• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قمة أنظمة النقل الجوي المستقبلية تبحث تشجيع التعاون الإقليمي

3,7% نمو الحركة الجوية بالدولة في 2014 الى 813 ألف رحلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

سجلت الامارات نموا تجاوز 3,7% في الحركة الجوية خلال العام الماضي، متجاوزة التحديات التي واجهها قطاع الطيران في العام 2014، لترتفع الرحلات بأجواء الدولة الى أكثر من 813 ألف حركة في العام الماضي، مقابل 784,1 ألف رحلة في العام 2013، مع نمو متوقع 6% العام الجاري.

وأفاد مسؤولون في الهيئة العامة للطيران المدني أن ازدحام الأجواء ستظل القضية المحورية في صناعة النقل الجوي خلال العام الجاري، والسنوات المقبلة، لافتين الى ان الأسبوع الجاري سيشهد اجتماع اللجنة التوجيهية لبرنامج الشرق الأوسط لتحسين إدارة الأجواء الجوية، والتي تترأس الدولة مجلسها الأعلى، بوضع خطط عمل للتعاون من العام الجاري.

وكشف متحدثون من الهيئة العام للطيران المدني أمام قمة أنظمة النقل الجوي المستقبلية، بدبي أمس، عن مشروع لدراسة مستقلة للمجال الجوي الخليجي بهدف توحيد المعايير في هذا القطاع، كما أن الامارات ستشارك في اجتماع دولي تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني يناقش لأول مرة الأفكار الخاصة بتشغيل الطائرات بدون طيار في المجال الجوي، للطيران في رحلات أكثر من 17 ساعة.

وقال عمر بن غالب نائب المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، خلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر: إن خطوط الحركة الجوية غير الفعالة في منطقة الشرق الأوسط، ستحد من النمو المستقبلي، ويجب أن يكون هنالك تعاونٌ أكثر بين الأطراف المعنية الرئيسية لمعالجة هذه القضية.

وشدد على أن التعاون بين دول الشرق الأوسط من اجل تحسين الأجواء أمر تفرضه التحديات الراهنة، لافتا الى أن دولة الامارات تبذل جهودا كبيرة في هذا الشأن، وأضحت من الدول الريادية في تطوير الأجواء الجوية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا