الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فان بوميل: الخروج بأقل الخسائر أمام برشلونة؟ أفضل البقاء في المنزل

فان بوميل: الخروج بأقل الخسائر أمام برشلونة؟ أفضل البقاء في المنزل
18 سبتمبر 2018 10:46

رفض الهولندي مارك فان بوميل، المدير الفني لأيندهوفن الهولندي ولاعب برشلونة الإسباني سابقاً، فكرة الخروج بأقل الخسائر أمام فريقه السابق، حيث يعتقد أنه بهذا الفكر "فمن الأفضل" البقاء "في المنزل".
ويستضيف البلاوجرانا نظيره الهولندي في مستهل دور المجموعات بدوري الأبطال ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضا إنتر ميلانو الإيطالي وتوتنهام هوتسبر الإنجليزي.
وقال فان بوميل خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب (الكامب نو) "من الصعب جدا الخروج بنتيجة إيجابية من هنا، هذا يحدث مرتين أو ثلاث فقط في الموسم في الكامب نو، يجب التفكير من هذا المنطلق. من الواضح أن برشلونة لا يمر بأفضل حالاته الفنية، ولكن فريقا مثل هذا لا يحتاج لتقديم مباراة جيدة من أجل الفوز".
وسئل المدرب الهولندي، الذي لعب في صفوف البرسا لموسم واحد (2005-06) حصد خلاله عدة ألقاب أبرزها دوري الأبطال، مرارا عن علاقته قائد الفريق السابق أندريس إنييستا.
وكان فان بوميل قد شارك كأساسي في نهائي دوري الأبطال أمام أرسنال الإنجليزي في باريس حينها على حساب إنييستا، كما أنه استخدم رقابة لصيقة معه في نهائي كاس العالم الذي جمع منتخبيهما قبل 8 سنوات في جنوب أفريقيا، وقال حينها 'الرسام'، أن فان بوميل أخرجه "عن شعوره".
وقال في هذا الصدد "هذه أول مباراة في الموسم الجديد بدوري الأبطال، تسألوني عن إنييستا؟ أكن له احتراما كبيرا، ولكني لن أتحدث عن نهائي مونديال 2010".
كما تحدث صاحب الـ41 عاما عن عودته مجددا لملعب (الكامب نو).
وأوضح "عندما تلعب هنا، لا تدرك مدى عظم هذا الأمر، ولكن عندما تعود رفقة أسرتك وأبنائك، تدرك مدى جمال اللعب هنا".
وتابع "كما أتذكر أنني لعبت مع ميسي. لقد لعب مع الفريق الأول في 2005 ، وكان واضحا أنه سيكون له شأنا عظيما. أراه اللاعب الأفضل في العالم، هو رقم 1 ، حتى وإن لم يفز بالكرة الذهبية في كل عام".
وحول المباراة، أقر المدرب الهولندي بصعوبة الاعتماد على "استراتيجيات ثابتة" عندما تلعب أمام البرسا. "ركن الحافلة؟ يمكن تغيير طريقة اللعب بالنسبة لمباراة مثل التي ستلعب غدا، ولكن ما يجب تسحينه هو الخطة أ، حتى لا نلجأ للخطة ب".
وأتم "من الوارد تغيير نظام اللعب في بعض الأحيان، وتحقيق نتائج جيدة، ولكن على المدى البعيد، فمن الأفضل تحسين هذه الطريقة من أجل الفوز بالمباريات".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©