• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

أول دراسة «آسيوية» لتغيير وجه البطولات القارية (1-2)

مقترح بإقامة «دوري الأبطــــال» بين أغسطس ومايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

بخطوات جادة ومتسارعة، يتم العمل على قدم وساق داخل أروقة الاتحاد الآسيوي خلال المرحلة الحالية، لإعادة دراسة كل ما يتعلق بالبطولات القارية، بهدف تحقيق نقلة نوعية تؤتي أفضل الحلول من أجل تسويق تلك البطولات، وتحقيق أعلى دخل مادي ممكن.

وتكشف «الاتحاد الرياضي» لأول مرة، تفاصيل أول دراسة علمية تمت مناقشتها في عدة اجتماعات الشهر الماضي على مستوى لجان الاتحاد الآسيوي، لا سيما المسابقات، والروابط المحترفة في القارة الصفراء، بين الشرق والغرب، حيث تم تقديم رؤية جديدة تسعى لتطوير وجه المسابقات لا سيما دوري أبطال آسيا، وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وطرحت الدراسة 3 محاور رئيسية أولها كان فكرة تغيير روزنامة دوري الأبطال وكأس الاتحاد، لتقام مبارياته أول أغسطس وتنتهي أواخر مايو من كل عام، وهي نفس مواعيد بداية ونهاية الدوريات المحترفة في غرب آسيا تحديداً، وفي معظم الدوريات القارية الأخرى، على أن يتم التطبيق مع نسخة 2019، وقدمت الدراسة بالتفاصيل والأرقام، كل ما يتعلق باللاعبين الأجانب وقاعدة 3+1، وكان المحور الثالث هو إجراء بعض التعديلات المطلوبة على النسخة المقبلة في اللوائح والقوانين.

وحصلت «الاتحاد الرياضي» على المستندات، التي تمت دراستها وعرضها خلال اجتماعات روابط الشرق والغرب، لحسم الجدل حول بعض التصورات وأبرزها زيادة اللاعبين الأجانب، والتمسك بإبقاء اللاعب الآسيوي في البطولات القارية.

روزنامة جديدة ... المزيد

     
 

الروزنامة المحلية

المقترح الجديد للروزنامة الخاصة بدوري الابطال الأسيوي كان من المفروض أن يتم العمل بها منئ بداية النسخة الجديدة للبطولة من عام 2003. و الغريب في الأمر أن لجنة المحترفين في دورينا هي التي لم تتقبل المقترح !!!!! و الحجة أن الروزنامة المحلية قد تزدحم !!!! السؤال هنا هل وضعت لجنة المحترفين الموقرة جدول مباريات دوري المحترفين للمواسم القادمة !!!!! على أي أساس تم رفض المقترح أو معارضته؟؟؟؟ يرجى التوضيح إذا كانت هناك خطة موضوعه و تم اتخاذ القرار بناء على النتايج المتوقعه أو أنه قرار مبني على افتراضات و توقعات غير مدروسة .. أما حجة ارتفاع درجة الحرارة في شهر أغسطس أعتقد إنها حجة واهية و غير مقنعة

عمر عبدالله العمودي | 2016-12-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا