• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الولايات المتحدة تنشد الاحتفاظ بالكأس الذهبية

كلينسمان يجرد ديمبسي من شارة القائد!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أعلن الألماني يورجن كلينسمان مدرب منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم أمس الأول أن كلينت ديمبسي لن يحمل شارة القائد خلال نهائيات الكأس الذهبية لعام 2015 المقررة من 7 إلى 26 يوليو الحالي، وذلك بعد تشاجره مع أحد الحكام في إحدى مباريات كأس الولايات المتحدة. وقال كلينسمان في موقع الاتحاد الأميركي على شبكة الإنترنت: «في الوقت الحالي، أفضل شيء فعله هو إعطاء المسؤولية لمايكل برادلي وترك كلينت يركز على ما يحسن عمله أي تسجيل الأهداف». وأضاف كلينسمان: «نحن في الواقع بحاجة لكلينت ديمبسي ونحن بحاجة إليه بذهنية نقية، ما حصل له كان خطأ، كانت أول بطاقة حمراء يحصل عليها وكان هدفا للكثير من الانتقادات».

وكان ديمبسي (32 عاما) مهاجم سياتل ساوندرز الذي يعتبر أفضل هداف بين اللاعبين الممارسين حاليا في الولايات المتحدة بتسجيله 40 هدفا في 112 مباراة دولية قد حصل على بطاقة حمراء في الدور الرابع من كأس الولايات المتحدة في المباراة التي لعبها فريقه أمام بورتلاند في 17 يونيو، وذلك على إثر مشادة حادة مع حكم المباراة. وسبق ذلك نيله إنذاراً بسبب رميه على الأرض الكتيب الذي يسجل عليه الحكم طرد لاعب آخر من سياتيل ثم قام بعد ذلك بتمزيقه ليحصل بعد ذلك على الإنذار الثاني الذي أدى إلى طرده. وكان ديمبسي عاد إلى الدوري الأميركي عام 2013 بعدما أمضى 6 مواسم في إنجلترا مع فولهام وتوتنهام وهو لن يتمكن من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الولايات المتحدة. كما أوقف ديمبسي 3 مباريات في الدوري المحلي.

أما برادلي ابن مدرب المنتخب الأميركي السابق بوب برادلي، فلعب 98 مباراة دولية وسجل 13 هدفاً. وانضم برادلي إلى تورونتو عام 2014 بعد 8 أعوام في أوروبا دافع خلالها عن ألوان بوروسيا مونشجلادباخ الألماني من 2008 إلى 2011، وروما الإيطالي من 2012 إلى 2014. وتسعى الولايات المتحدة إلى الاحتفاظ بلقبها بطلة للكأس الذهبية المسابقة الأكثر أهمية في دول الكونكاكاف وهي ستلتقي في الدور الأول مع بنما وهندوراس وهايتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا