• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

كوزمين أكد أن الأهلي كسب 10 أضعاف ما دفعه في كيونج

أتمنى تأهل السد إلى مجموعتنا.. ولم نستقر على «الآسيوي» الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

وليد فاروق (دبي)

أكد الروماني اولاريو كوزمين مدرب فريق الأهلي، أنه لا يمكن الجزم من الآن بمستوى المنافسة في المجموعة الأولى للدور الأول لبطولة دوري أبطال آسيا، وذلك على اعتبار أن المنافسات القارية تختلف عن المنافسات المحلية، مشيراً إلى أن الأهلي يخوض في الوقت عينه النسخة الجديدة من البطولة، وهو يهمه تكرار سيناريو بطولة 2015، حيث سيكون نهائي البطولة والمنافسة في اللقب هو الهدف الأسمى الذي يطارده الفرسان.

وقال كوزمين، في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس، تعقيباً عما أسفرت عنه قرعة البطولة، ووقوع الأهلي في المجموعة الأولى مع فرق لوكوموتيف الأوزبكي والتعاون السعودي، والفائز من لقاء السد القطري واستقلال ظهران الإيراني، إن المجموعة «قوية» والمستويات بين الفرق المتنافسة فيها متقاربة، ولا يمكن حسم أو تحديد الفريقين المتأهلين عن هذه المجموعة من الآن، فالوقت لا زال مبكراً لتحديد ذلك. واعترف أنه يفضل فوز فريق السد القطري على نظيره فريق الاستقلال الإيراني في مواجهتهما الحاسمة، وانضمامه إلى فرق المجموعة الأولى، مؤكداً أنه يتمنى ذلك من جراء العلاقة الطيبة مع الفريق القطري، دون الإشارة إلى الصعوبات التي يواجهها الأهلي في الملاعب الإيرانية.

وفي سياق متصل، اعتبر كوزمين أن المكاسب في كرة القدم لا تتوقف فقط عند حد البطولات، ولكنها تشمل أيضاً «الاستثمار» الناجح في اللاعبين، وتحقيق مكاسب مادية، معتبراً أن الكوري الجنوبي كيونج كوون محترف الأهلي خير مثال على ذلك، حيث سيحقق عائداً للنادي ضعف ما تم دفعه فيه 10 مرات على حد قوله؛ ولذلك فإن كرة القدم تجارة في بعض الأحيان، مضيفاً أن الأهلي لم يستقر على بديله بعد. وكان الأهلي قد وافق على انتقال كيونج إلى فريق تيانجين سونجيانج الصيني اعتباراً من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، في صفقة انتقال ضخمة قدرت بحوالي 11 مليون دولار، حسب ما ذكرته الصحف الصينية، وستكون مباراة العين في ختام منافسات الدور الأول لدوري الخليج العربي، والمؤجلة من الجولة الثالثة للمسابقة هي الأخيرة للاعب مع «الفرسان».

وقال كوزمين: «نتمنى للاعب التوفيق لقد بذل جهداً كبيراً ومميزاً خلال وجوده مع الفريق، وكان لاعباً مفيداً بشكل واضح، اعتقد أن هذه الخطوة سيكون لها عائد إيجابي ومكاسب مشتركة فنياً للاعب ومادياً للأهلي».

وأكد كوزمين أن تأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي بعدما لعبت نتائج الفرق المنافسة لمصلحته في الجولة الأخيرة، بأنه تأهل مستحق بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى، مشيراً إلى أن الأهلي كان الفريق الوحيد الذي خاض جميع مبارياته في تلك البطولة دون لاعبيه الدوليين؛ ولذلك فإن هذا التأهل جاء بمثابة تقدير لجهد الفريق واللاعبين، ولكن المهم أن يواصل الفريق جهوده في اتجاه اللقب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا