• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  09:14     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         09:15     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن     

دبي الرياضي يناقش تقارير العمل

مطر الطاير: حرص إنفانتينو على المشاركة يؤكد مكانة المؤتمر كمنصة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلن مجلس دبي الرياضي أول المتحدثين في «مؤتمر دبي الرياضي الدولي الحادي عشر» عضو «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أكبر مبادرات معرفية وتنموية وثقافية وإنسانية في العالم، والذي ينظمه المجلس سنوياً تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وهو السويسري- الإيطالي جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

جاء ذلك خلال الاجتماع السابع عشر لمجلس إدارة مجلس دبي الرياضي الذي عقد أمس برئاسة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال مطر الطاير: «هذه المرة الأولى التي يشارك فيها رئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في مؤتمر دبي الرياضي الدولي، حيث سيكون في مقدمة المتحدثين في الجلسة الرئيسية للنسخة الحادية عشرة للمؤتمر الذي سيتم تنظيمه يومي 27 و28 ديسمبر المقبل تحت شعار (حوكمة كرة القدم الحديثة). ولا شك في أن حرص إنفانتينو على المشاركة والتعريف بجهود وبرامج الفيفا خلال الفترة المقبلة يؤكد مكانة المؤتمر كمنصة عالمية لتطوير كرة القدم العالمية، وحدثاً دولياً مهماً يستقطب مشاركة قيادات الاتحادات والأندية المحلية والقارية والعالمية وصناع القرار فيها، ونجوم كرة القدم من اللاعبين والمدربين الذين يقدمون خلاصة تجاربهم الناجحة، ويناقشون أهم القضايا التي تتعلق بواقع ومستقبل كرة القدم العالمية».

وأضاف: «تتطابق جهود مجلس دبي الرياضي مع جهود الفيفا لتطبيق الحوكمة وترسيخ مفاهيم الشفافية والنزاهة في كرة القدم، حيث يعمل مجلس دبي الرياضي منذ أكثر من سنتين على تهيئة الأندية وقطاع كرة القدم لتطبيق مبادئ الحوكمة في العمل من خلال ورش العمل وإصدار اللوائح والتوصيات في هذا الشأن، كما قمنا باختيار الحوكمة محوراً للنسخة الحادية عشرة من المؤتمر، كما تم اختيار النزاهة والشفافية، وهما من أهم مبادئ الحوكمة، ليكونا محور وشعار الدورة الثامنة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، في حين يبذل الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة إنفانتينو جهوداً كبيرة لتطبيق مبادئ الحوكمة في أسرة كرة القدم العالمية، وإصدار اللوائح وتشكيل اللجان في هذا الشأن من أجل الارتقاء بالعمل القيادي والإداري على مستوى العالم، وسيقوم إنفانتينو باستعراض أهم هذه الجهود في كلمته في الجلسة الرئيسة للمؤتمر وفي العرض الذي سيقدمه». وأكد الطاير على توفير كل سبل الدعم والنجاح للجنة المنظمة للمؤتمر لتنظيم النسخة المقبلة بالمستوى الذي يتناسب مع عضوية «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» والمكانة الدولية التي بات المؤتمر يحتلها.

وتم في اجتماع مجلس الإدارة الاطلاع على الخطة الزمنية ومراحل العمل لتنفيذ استاد محمد بن راشد آل مكتوم لكرة القدم، الأول من نوعه على مستوى العالم في التصميم وتقنيات التكييف المتكامل الصديق للبيئة، والذي من المقرر أن تستمر أعمال التشييد فيه 3 سنوات.

كما تم الاطلاع على تقارير العمل في اللجان الدائمة والمؤقتة للمجلس، وفي مقدمتها تقرير لجنة المرأة والرياضة، وتقرير مبادرات مختبر الابتكار الرياضي، وكذلك تقارير لجنة المشاريع في المجلس، وبرنامج دبي للتفوق الرياضي. واستعرض مجلس الإدارة التقارير المالية والموازنة التقديرية للمجلس والقطاع الرياضي لعام 2017، وغيرها من المواضيع الموضوعة على جدول الأعمال، وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأن كل منها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا