• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

مونديال الريشة الطائرة ينطلق في دبي

تتويج النجوم بجائزة «أفضل لاعب للعام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

 دبي (الاتحاد)

فاز عدد من نجوم الريشة الطائرة المشاركين في نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة، التي انطلقت منافساتها أمس في مجمع حمدان الرياضي ، بجائزة «أفضل لاعب للعام» خلال حفل استقبال أقيم للاعبين أمس الأول في فندق أرماني دبي. وتُوج بالجائزة كل من لي تشونج وي من ماليزيا والثنائي أياكا تاكاهاشي وميزاكي ماتسوتومو من اليابان، وذلك تقديراً للعروض الرائعة التي قدموها هذا الموسم، وحصل لي على جائزة فئة الرجال بعد إحرازه فضية الأولمبياد وألقاب ثلاث من بطولات السلسلة هذا العام، فيما حصلت كل من ماتسومو وتاكاهاشي على جائزة فئة السيدات بعد تتويجهن بذهبية الأولمبياد وألقاب أربع من بطولات السلسلة. ونال لي هذه الجائزة إثر تقدمه على مرشحين آخرين مثل يان أو يورجنسن (الدنمارك) وزانج نان وفو هايفينج (الصين) وتشين لونج (الصين) وجوا في شيم وتان وي كيونج (ماليزيا).

في المقابل، نال زوجي السيدات ماتسومو وتاكاهاشي الجائزة إثر تقدمه على المرشحتين كريستينا بيدرسن وكاميلا ريتر جول من الدنمارك، راتشانوك إنتانون (تايلند)، نوزومي أوكوهارا (اليابان). قام بتسليم الجوائز جوستافو سالازار، نائب رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وداوود الهاجري، رئيس اتحاد كرة الطاولة والريشة الطائرة. وقال ماتسوتومو عقب تسلمه الجائزة: نحن في غاية السعادة وهذا الموسم كان رائعاً بالنسبة لنا إذ حققنا خلاله فوزين رائعين في بطولة إنجلترا ودورة الألعاب الأولمبية، وجميل أن نختتمه بهذه الجائزة. كما حصلت الهندية بوزارلا في سيندو على جائزة أفضل لاعبة متطورة بالأداء بعد الأداء القوي الذي قدمته خلال مشوارها هذا العام، ونالت النجمة الصينية الصاعدة تشن كينجتشن، الحائزة على لقب السلسلة في فئتيها بجائزة إدي تشونج في فئة أفضل نجمة واعدة للعام.

وفي فئة الريشة الطائرة للمعاقين، فاز الفرنسي لوكاس مازور بجائزة لاعب العام إثر تقدمه على المرشحين، توماس فاندشنيادر من ألمانيا، وبارتلوميج مروز من بولندا، ولي سام سيوب من كوريا، بينما ذهبت جائزة السيدات إلى السويسرية كارين سوتر عقب تقدمها على الألمانية كاترين سيبرت والتركية إمين سيكن والتايلاندية أمنوي ويتويزان. يتنافس في نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة المصنفين الثمانية الأوائل في العالم في فئات فردي الرجال والسيدات وزوجي الرجال والسيدات والزوجي المختلط. وتعد جوائز الحدث المالية الأغنى من نوعها في هذه اللعبة، ويسعى اللاعبون للظفر بنصيب من الجائزة المالية البالغة مليون دولار أميركي. وتتواصل منافسات نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية مساء اليوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا