• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

100 متطوع لإدارة «الخليج 12 ساعة»

3 بطولات لسباقات السيارات في «ياس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف حلبة مرسى ياس غداً وبعد غدٍ 3 بطولات لسباقات السيارات الكبرى تتضمن سباق الخليج 12 ساعة، وبطولة الإمارات للفورمولا- 4، وبطولة كأس «تي آر دي 86» المخصصة للسيارات من نوع واحد.

ويشهد سباق الخليج 12 ساعة منافسة قوية تجمع 25 سيارة من 18 فريقاً، مع عودة مجموعة من السائقين المميزين في هذا السباق الذي يتألف من مرحلتين، تبلغ مدة كل منهما 6 ساعات، ويقام جزء منه خلال النهار والآخر تحت الأضواء الكاشفة. وتشارك في البطولة مجموعة من السيارات ينتمي عدد منها إلى فئة «جي تي 3»، وتشمل القائمة هذا الموسم: لامبورجيني سوبر تروفيو، وجي تي إكس (أستون مارتن فانتاج جي تي 4، مازيراتي، جران توريزمو إم سي، وبورشه كايمان جي تي 4 كلوب سبورت)، وليجيير جي إس بي 3 بروتوتايب بيست جي تي.

وتعد بطولة الإمارات للفورمولا- 4 المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات البطولة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتحظى بتقدير عالمي، كما أنها البطولة الوطنية الوحيدة التي تمنح المشاركين فرصة الحصول على نقاط تؤهلهم للحصول على رخصة قيادة من فئة السوبر والتي يمنحها الاتحاد الدولي، وتهدف لدعم المواهب الشابة في المنطقة في رياضة سباق السيارات.

وقال محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات ورئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية: يتطوع من نادي الإمارات للسيارات هذا العام ما يقارب 100 شخص لإدارة سباق الخليج 12 ساعة، ضمن السباقين الآخرين، وقد تم تدريب المتطوعين وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وأبدى المتطوعون التزاماً كبيراً ومعرفة واسعة بمهامهم.

وأضاف: سنشهد المزيد من الإثارة مع مجريات الجولة الثانية من بطولة الفورمولا- 4، والتي سيكون المتسابقون فيها أكثر استعداداً من الجولة الأولى، إذ أصبحت لديهم معرفة أفضل حول مسار الحلبة ومتطلبات قيادة السيارة الخاصة بهذه البطولة بعد تجربتها في الجولة الأولى وكذلك في الجولة الافتتاحية، نتمنى للجميع مشاركة مميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا