• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

فاطمة النبهاني تودع البطولة وتلحق بالمصنفات

«تنس الحبتور» تبحث عن بطلة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تواصلت المفاجآت في بطولة تحدي الجبتور الدولية التاسعة عشر لتنس السيدات حيث استمر خروج اللاعبات المصنفات الأوائل من الأدوار الأولى، بعد أن كانت البداية بالتركية حاملة اللقب جايلا بويوكاكتشاي، لتؤكد للجميع توقعات الخبراء بأن البطولة الحالية ستشهد تتويج بطلة جديدة وأن قاعدة عدم فوز أي لاعبة باللقب مرتين ستظل سارية حتى النسخة الـ20 المقبلة.

وشهدت نتائج أمس الأول، خروج العمانية فاطمة النبهاني ممثلة العرب من دور الـ 32 وسط أداء غير مقنع حيث كان الجميع يعقد عليها آمالا كبيرة خاصة بعد عودتها من المغرب وتتويجها بجدارة بطلة للعرب، ولكنها سقطت أمام النيوزيلندية كيورين ليمون صفر 2 لتخرج من البطولة مبكراً.

ولم يكن خروج فاطمة النبهاني النتيجة الوحيدة الملفتة للانتباه في مباريات الدور الأول التي شهدت خروج 7 مصنفات فيما يشبه الإعصار، لكن لاعبة تايوان تسيه سو وي المصنفة الخامسة نجحت في كسر هذه القاعدة وتغلبت على منافستها البيلاروسية فيكتوريا توموفا 6 - 3 و6 - 3.

وخسرت المصنفة السادسة السلوفاكية سرامكوفا أمام السلوفينية الصاعدة تادلا ماجريك 1 - 2 في مباراة مثيرة تجاوزت الساعتين حيث تقدمت السلوفاكية في المجموعة الأولى 6 - صفر ثم تحولت المباراة إلى صالح السلوفينية تادلا لتنهي المجموعتين لصالحها 7 - 6 و7 - 5.

وفازت المجرية ديما جلفل المصنفة الأولى على العالم في بطولات الناشئات على البيلاروسية سابلينكا 2 - 1 وبنتيجة 5 - 7 و6 - 4 و6 - 4 لتحول خسارتها في المجموعة الأولى إلى فوز مستحق.

وفازت الصربية الكسندرا على منافستها السويدية سوزان كليك 2 - صفر وبنتيجة 6 -2 و6 -4، وفازت الألمانية مونا بارثل على الروسية افجينا رودينا 2 - صفر وبنتيجة 7 - 6 و6 - 4، كما فازت الصربية نينا على البيلاروسية اليستا كوستوفا 2 - صفر وبنتيجة 6 - 4 و6 - 3، وفازت النمساوية باربارا خاس على السلوفينية باتي سشنيدر 2 - 1 وبنتيجة 3 - 6 و6 - 3 و7 - 5، وفازت الروسية ناتال يانتسفا على البريطانية تارا مور 2 - 1 وبنتيجة 6 - 1 و4 - 6 و6 - 1، وفازت الكازاخستانية جاينا على السلوفاكية كريستينا 2 - صفر وبنتيجة 6 - 3 و6 - 2 وفازت الصربية ايفانا جورفيك على الأوكرانية انستاسيا 2 - صفر وبنتيجة 6 - 4 و6 - 1.

أما على صعيد منافسات الزوجي وفي مباراة مثيرة تغلب الثنائي الذي ضم التايوانية تسيه سو وي المصنفة الخامسة وزميلتها الروسية فاليريا على الزوجي الذي ضم التركية ايريادين باشاك والرومانية إيلينا بوجدان 2 - 1 وبنتيجة 6 - 2 و2 - 6 وفي المجموعة الفاصلة والطويلة (10-1).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا