الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التحالف: العمليات العسكرية في اليمن تسير وفقاً للقانون الدولي

التحالف: العمليات العسكرية في اليمن تسير وفقاً للقانون الدولي
18 سبتمبر 2018 01:21

الرياض (وكالات)

قال المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي، أمس، إن المنافذ الإغاثية كافة لليمن تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، مشدداً على أن العمليات في اليمن تجري وفق القانون الدولي والإنساني. وأضاف المالكي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي في الرياض، أمس، أن قيادة التحالف تعطي التصاريح للسفن أياً كانت.
وأوضح أنه عند حدوث أي اشتباه في خرق قوانين الاشتباك يتم إحالة الحادث إلى فريق تقييم الحوادث المشترك.
وكشف العقيد تركي المالكي عن إجمالي عدد الصواريخ التي أطلقتها ميليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنها بلغت 197 صاروخاً. وأشار إلى أن التحالف نفذ عمليات في محافظة حجة اليمنية وسيطر على عدة مناطق بها، لافتاً إلى إجراء عمليات نزع ألغام في المحافظة.
وأضاف المالكي أن التحالف استهدف موقع اتصالات للميليشيا الحوثية في محافظة حجة. كما أشار المتحدث باسم التحالف إلى أن الميليشيا الحوثية في محافظة الحديدة استهدفت بقذائف الهاون مخازن القمح التابعة لليونيسيف، ولم يكن هناك أي رد من الأمم المتحدة تجاه ذلك.
ولفت إلى أن إحدى الطائرات المروحية تعرضت الجمعة الماضية لخلل فني خلال مهمة في المهرة اليمنية أدت لاستشهاد طيار وملازم أول، معرباً عن أحر تعازي قيادة القوات المشتركة لعائلاتهما. وقال المتحدث باسم التحالف العربي «هناك اتفاقية مع برنامج الغذاء العالمي ومنظمة الصحة العالمية لنقل المرضى الذين لا يتوافر لهم علاج في اليمن إلى الخارج».
كما أكد المالكي أن التحالف قدم 1.5 مليار دولار دعم لخطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، حصلت منظمة الصحة العالمية على 380 مليون دولار منها. وأضاف «نرغب من منظمة الصحة العالمية وضع حلول أكثر فعالية للحالات المرضية التي لا يوجد لها علاج داخل اليمن».

اقرأ أيضاً.. أزمة وقود خانقة في صنعاء

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©