• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

رئيس الوزراء البحريني يستقبل القرقاوي

9 منتخبات وافقت على المشاركة في «عربية» السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

علي معالي (دبي)

استقبل الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني بقصر القضيبية بالبحرين، اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي لكرة السلة بحضور الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، حيث أكد رئيس وزراء البحرين دور الرياضة في تكريس القيم الإنسانية النبيلة القائمة على المحبة والتآخي والتقارب، مشدداً على أن الرياضة لها قدرة فائقة على جذب انتباه الشعوب؛ لذا يجب استغلالها لتوجيه الطاقات نحو البناء والتنمية ونشر قيم التآلف بين مختلف الحضارات والثقافات.

وأشاد بالجهود التي يبذلها الاتحاد العربي، في إدارة وتطوير اللعبة، ذات الجماهيرية العالمية العالية، مرحباً بالتوجه نحو تعزيز آفاق التعاون بين الاتحادين البحريني والعربي ما سينعكس إيجابا على تطوير اللعبة.

من جانبه، عبر اللواء «م» إسماعيل القرقاوي عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي توليه مملكة البحرين باللعبة وجعلها الشعبية الأولى حالياً في ظل المستويات المتميزة لها والجماهيرية الكبيرة التي تحظى بها في المملكة.

من جانب آخر، وصل عدد المنتخبات التي وافقت على المشاركة في البطولة العربية للمنتخبات إلى 9 منتخبات، وهي منتخبنا الوطني والسعودية والبحرين والعراق والسودان ومصر والجزائر وليبيا والمغرب، ومن المنتظر أن تشارك لبنان أو تونس، ليرتفع العدد إلى 10 منتخبات في البطولة التي ستقام في مصر من 30 ديسمبر الجاري وحتى 8 يناير المقبل، وهي البطولة الأولى على مستوى المنتخبات التي تقام برعاية مجلس إدارة الاتحاد العربي الجديد برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، وهي البطولة الأولى أيضاً التي تقام برعاية «طيران الإمارات»، التي حصلت على حق الرعاية بشراكة مع الاتحاد العربي.

وقد بدأ منتخبنا مرحلة الإعداد الأولى، أمس، تحت قيادة المدرب المواطن عبدالحميد إبراهيم، والذي استقر على 16 لاعباً سيتم اختيار 12 لاعباً، منهم للمشاركة في البطولة وهم سعيد ومحمد مبارك وقيس عمر وطلال سالم وأحمد عبداللطيف وسعيد عاشور من النادي الأهلي، و4 لاعبين من الشباب هم راشد ناصر وخليفة خليل وحمد عيد وخالد خليفة، و4 لاعبين من الشارقة هم جاسم محمد وعمر خالد وحمد غابش وحميد هاشيل، ولاعب واحد من النصر هو صالح سلطان ومثله من الوصل وهو راشد أيمن.

وسوف يقيم منتخبنا معسكراً إعدادياً في مدينة الإسكندرية قبل انطلاق البطولة بالقاهرة يلعب خلالها عدداً من المباريات.

ويحاول عبدالحميد إبراهيم خلال الفترة القصيرة الحالية إيجاد الانسجام المناسب بين اللاعبين حتى يظهر الأبيض بصورة إيجابية في النسخة العربية المقبلة التي تحظى بمشاركة جيدة هذه المرة.

من ناحيته، قال حنفي أبوطالب الأمين العام للاتحاد العربي أن منتخب فلسطين اعتذر عن عدم المشاركة بسبب ظروف الانتخابات التي ستجري خلال فترة البطولة، وهناك اتجاه إما بمشاركة تونس أو لبنان ليصل عدد المنتخبات إلى 10، وهو عدد جيد خاصة أن توقيت البطولة كان صعباً على منتخبات كثيرة، وسوف تحظى هذه النسخة بمستويات جيدة للغاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا