• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  09:19     مقتل أكثر من 100 متشدد في ضربة جوية أميركية اليوم على معسكر لحركة الشباب بالصومال        09:19     البنتاغون يعلن مقتل أكثر من 100 مسلح في ضربة أميركية في الصومال    

النسخة الرابعة تزور 6 إمارات والختام في «سيتي ووك»

طواف دبي الدولي للدراجات يرتقي إلى 865 كم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

رضا سليم (دبي)

كشفت اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، تفاصيل النسخة الرابعة التي تنطلق من 31 يناير إلى 4 فبراير المقبلين، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والتي تشهد إضافة مرحلة خامسة للطواف، لتبلغ المسافة الكلية للسباق 865 كيلومتراً، بزيادة تصل إلى 194 كيلومتراً عن النسخة السابقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول في منطقة «سيتي ووك» وحضره سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، وممثل بنك دبي التجاري الراعي الرئيس للطواف، وممثل لشركة «آر سي إس» التي تقدم الدعم الفني للطواف، وتم في المؤتمر عرض القمصان الأربعة، والكشف عن مراحل ومسارات الطواف، وتسمية الشركاء الاستراتيجيين والرعاة والداعمين.

تشهد النسخة الرابعة من الطواف الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي العديد من التطورات والتعديلات في النسخة الجديدة، أبرزها زيادة الطواف إلى 5 مراحل للمرة الأولى منذ انطلاقة الطواف في العام 2014، ويرفع هذا التعديل أيام السباق إلى خمسة أيام، لتكون الفرصة سانحة للمتسابقين للبقاء في دبي يوماً إضافياً وخوض مسافة أطول، والتنافس على الفوز بخمس مراحل بدلاً من أربع، كما سيكون طواف دبي بمثابة افتتاح لموسم سباقات الدراجات في الشرق الأوسط باعتباره أول طواف ينطلق في المنطقة في السنة الجديدة.

وكشف حريز المر بن حريز مدير الطواف، مسارات مراحل الطواف الخمس، وشرح تفاصيل المسارات والطرق من خلال فيلم عرض على الحضور، وأوضح حريز أن المرحلة الأولى للطواف والتي تحمل اسم مرحلة «نخيل» تمتد إلى مسافة 181 كيلومتراً، وتمر هذه المرحلة بمجموعة من معالم مدينة دبي ومن بينها مضمار القدرة للدراجات، ومضمار سباقات الهجن، مروراً بعقارات جميرا جولف وجزيرة جميرا وانتهاءً بنخلة جميرا والواجهة المائية لمنتجع أتلانتس.

وتنطلق المرحلة الثانية وهي مرحلة رأس الخيمة والتي تقام في الأول من فبراير، وتشهد مرور الدراجين على أربع إمارات مختلفة هي الشارقة وأم القيوين وعجمان ورأس الخيمة، ويمر المتسابقون بعدة معالم من بينها حي دبي للتصميم، ومجمع جزيرة المرجان الذي يضم عدداً من الجزر الرائعة، والمرحلة الثالثة هي مرحلة واحة دبي للسيليكون، وتمتد من دبي إلى منطقة العقة وتعتبر ملمحاً جديداً في النسخة الرابعة للطواف، وسيعبر الدراجون شاطئ الفجيرة وصولاً إلى العقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا