• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م
  01:26    الحريري: الفترة الأخيرة كانت صحوة للبنانيين للتركيز على مصالح البلاد وليس على المشاكل من حولنا    

9 أشواط على مدى ثلاثة أيام

بطولة «الاتحاد الدولية لقفز الحواجز» تنطلق في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

العين (الاتحاد)

 تنطلق بعد ظهر اليوم على الميدان الرملي في نادي العين للفروسية، فعاليات النسخة الثالثة لبطولة الاتحاد الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، رئيس نادي العين للفروسية والرماية والجولف.

البطولة هي أولى دوليات القفز في الإمارات خلال الموسم الحالي والذي يشهد إقامة العديد من البطولات ومن مختلف الفئات تصل ذروتها خلال شهر فبراير المقبل، مع بطولة كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز وكأس الأمم فروسية من فئة الخمس نجوم ويستضيفها نادي العين للفروسية أيضاً.

وتتضمن النسخة الثالثة لبطولة الاتحاد تسعة أشواط تجري وقائعها على مدى ثلاثة أيام، بواقع ثلاثة أشواط يومياً تبدأ اليوم بالشوط الترحيبي وتختتم مساء بعد غد بشوط الجائزة الكبرى للبطولة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز يصل ارتفاعها إلى (145) سم كحد أقصى.

يترأس الحدث محمد راشد الناصري مدير عام نادي العين للفروسية، وفنياً يترأس لجنة التحكيم الدولي خليل إبراهيم في حين يضع تصاميم الأشواط الدولي عاطف شوقي ويشرف علي مهاجر على ميادين البطولة  وجميعهم يحمل شارة التصنيف الدولية من فئة المستوى الثالث وسيقوم بمعاونتهم آخرون دوليون في عدد من اللجان التي يشترط توفر الإجازة الدولية مع الكفاءة العملية بين أعضائها. 

ويشارك في البطولة عدد كبير من فرسان وفارسات قفز الحواجز من الدول الخليجية والعربية وغيرهم من دول العالم، إضافة إلى فرسان القفز من الإمارات.  ويقام الحدث الرياضي بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية واتحاد الفروسية بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم لكل الأحداث الرياضية، وشركة لونجين راعية دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، بنك الاتحاد الوطني، شركة كوكا كولا وأواسيس ليفينج.

يذكر أن النسخة الأولى من بطولة الاتحاد الدولية لقفز الحواجز أقيمت في نادي العين للفروسية في ديسمبر 2014 وفاز الفارس محمد غانم الهاجري بلقب الجائزة الكبرى بصحبة الجواد (كاتان)، وفي نسختها الثانية ديسمبر 2015 فاز الفارس الإيطالي أندريا سكاكيني بالجائزة الكبرى على صهوة الفرس (اتش دبليو ساسكيا). 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا