• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

«معرب» في أول ظهور بالموسم

«مفتول» يواجه تحدي «لي بيرناردين» في «خور دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار ميدان مساء اليوم فعاليات حفل سباقه الرابع لهذا الموسم، والذي يضم 3 من البطولات هي «انتصار ستيكس» في الشوط الخامس، و«القرهود للسرعة» في السادس، وسباق «خور دبي للميل» في الشوط السابع والختامي، وكلها سباقات قوائم.

ويستهل الحفل بسباق الشوط الأول «مجاني ستيكس» وهو الوحيد ضمن الأشواط السبعة الذي خصص للخيول العربية الأصيلة، لمسافة 1900 متر «شروط»، وتشارك فيه 12 خيلاً ويبرز منها «حاجب» بطل جولة: «اس مكتوم» في الموسم قبل الماضي، وهناك «حمزة»، و«ار بي سو ريتش»، و«باديرامونلو» و«ساوترنيزالموري». وخصص الشوط الثاني لمسافة 1400 متر للخيول المبتدئة على لقب (لينكولن ام كي تي تروفي) وتشارك فيه 8 من الخيول يبرز منها «فويس اوف نورث أميركا» (سيمار/‏مولين) الذي حل داخل الميزان في تجربته الأولى هنا في المسافة ذاتها قبل نحو شهر.

ولا يمكن الاستهانة بقدرات المتطور «كهرب» (بورسلي/‏كوكاكايا) التي أظهرها في آخر مشاركة له هنا قبل نحو شهر وحل فيها وصيفاً، ويشهد الشوط أول مشاركة لاثنين من خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الناشئة تحت إشراف المدرب أحمد بن حرمش الأول «سبق» (اونيل)، والثاني «الزيم» (فيرسو)، أيضاً مدرب جودلفين شارلي أبلبي يدفع بالجواد «كابيزانو» (اودينهو). ويستضيف الشوط الخامس أولى بطولات الحفل عبر سباق «انتصار ستيكس» المخصص للخيول عمر 3 سنوات وما فوق لمسافة 2000 متر «قوائم» والذي تبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 250 ألف درهم، بمشاركة 12 خيلاً يبرز منها الثلاثي الذي يدفع به بطل المدربين دوج واتسون «كاندي بوي» بقيادة باتريك دوبس، و«اتجاه» بقيادة هتشكوت، و«ستورم بيلت» بقيادة فرناندو هارا.

وزار«كاندي بوي» مضمار ميدان مرتين فقط كلاهما خلال أهم سباقات المضمار في أمسية كأس دبي العالمي 2015 و2016 كان رابعاً مع الخيول خلف البطل «برينس بيشوب» في الأولى، وفي الثانية التي اقتنصها الأميركي «كاليفورنيا كروم» جاء خارج الميزان، أما «اتجاه» فقد قدم عرضاً رائعاً في آخر مشاركة له هنا في مستهل الموسم.

ومن الخيول القوية في الشوط «انوبليدفريند» بإشراف ابن حرمش وقيادة اودينهو، و«توب كليرينس» بإشراف دروبا سلفراتنام وقيادة هيس، و«جولد سيتي» بإشراف سيمار وقيادة مولين، ويدفع المدرب علي الرايحي لأول مرة بالجواد «برينس اوف اوول» بقيادة اونيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا