• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الدراما الأردنية تتألق وتحضر بقوة

«ريتينج رمضان» يعيش حياة البداوة مع أبطال «حنايا الغيث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

رنا سرحان (بيروت)

لم تغب الدراما الأردنية عن برنامج «ريتينج رمضان»، الذي تعرضه قناة أبوظبي يومياً خلال شهر رمضان المبارك، حيث استقبل مقدما البرنامج وسام بريدي وميساء مغربي أبطال المسلسل الأردني البدوي «حنايا الغيث» وهم الممثل منذر رياحنة والممثلة لونا بشارة، إضافة إلى الفنانة عبير عيسى والفنان نبيل المشيني. وفي بداية الحلقة تحدّث رياحنة بأنّه يقوم بدور «الغيث» الرجل البدوي العاشق لـ «حنايا»، فحبّه لها تخطّى كل الحدود بالرغم من الحواجز التي اعترضته لكن الحُب بالنسبة إليه لا يمكن أن يتلاشى ولولاه لا يمكن أن نستمر، والدليل أن شعراء الجاهليّة ما زالت أسماؤهم حاضرة معنا حتّى اليوم والسبب وجود الحب بيننا. وقال رياجنة «من المهم الإضاءة اليوم على ما تقدمه الدراما الأردنية خاصة الطابع البدوي الأصيل، من خلال برنامج ريتينج المميز».

وعن دوره في «حنايا الغيث»، يصف: أنا ‏«الغيث» الذي يعيش قصة حب معقدة مع فتاة تربى معها في نفس المنزل وتدعى «حنايا» ومن المعروف أن قصة العشق البدوية عند العرب تعني الانغماس في العشق الأسطوري، وما يصاحبه من مشاعر الغيرة.

صعوبات وتحديات

وعن مصاعب الدور في هذه الأعمال قال «من الطبيعي أن نواجه العديد من الصعوبات أثناء تصوير المسلسل، من ناحية البيئة والجغرافيا، وأيضاً التصوير في أوقات الليل وسط صحراء واسعة، وهذا لم يعد سهلاً وآمناً كما كان سابقاً، لكن الإصرار على استكمال المسلسل بسبب قصته المشوقة جذبتني، إضافة إلى الحرص دائما على عدم الابتعاد عن الساحة خلال الموسم الرمضاني سواء من خلال أعمال أردنية أو مصرية».

وجود الأردنيين في الأعمال العربية المشتركة من الأمور التي يسعى إليها الممثلون الأردنيون، حيث أكد رياحنة أنّ الفن ليس له حواجز، فهو الآن موجود في مصر ولا يشعر بأي غربة، وأيّد دخول المواهب الشابة والوجوه الجديدة في الأعمال العربية المشتركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا