• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين    

فيلم إماراتي متوقع عرضه قريباً

«ملاك الروح».. قصة إنسانية بمقاييس سينما عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

أشرف جمعة (أبوظبي)

أشرف جمعة (أبوظبي)

«ملاك الروح».. فيلم سينمائي جديد يحمل في طياته قصة تعتمد على نماذج إنسانية بالغة الأصالة والعمق في تجربة ثرية تكشف عن ثراء أرض الإمارات التي تختزل في أرجائها المبدعين، فهذا العمل الروائي الطويل الذي سيعرض في جميع دور العرض بالإمارات ودول والخليج قريباً، يجسد فيه أربعة من الفنانين المحليين والوجوه الجديدة بالإمارات أدواراً متميزة عبر قصة دافئة تنتقل فيها الكاميرا بين المناظر الخلابة في إمارة أبوظبي وتعد دعماً كبيراً لمسيرة السينما الإماراتية التي باتت أحلامها وتطلعاتها حقيقة على أرض الواقع، والعمل من إخراج حسان داود، وسيناريو وحوار محمود الجعفوري، وبطولة يعقوب الفرحان، وسوسن صادق، ويشارك في بطولته من الإمارات هدى غانم، حمد الكبيسي، فاطمة حسن، سيف بوعبدالله العمودي، ومن سوريا الفنان عدنان أبو الشامات، وهو ما يؤشر إلى سينما خليجية عربية عبر عمل يمس المشاعر ويفرض واقعاً سينمائياً جديداً في الدولة.

جدلية الحب

في البداية عبر المخرج السوري حسان داود عن سعادته باكتمال مشاهد فيلم «ملاك الروح» الذي يراه من الأعمال التي تجمع ما بين قوة السرد عبر قصة تتشابك فيها الشخصيات وتتداخل أحداثها وبين وجود نجوم معروفين ووجوه جديدة من الإمارات ودول الخليج والعالم العربي. ويرى أن الدفع بوجوه جديدة إماراتية ومنحها فرصة كبيرة للمشاركة في بطولة عمل سينمائي سيكون له دور في جذب الجمهور.

مواقع التصوير

وعن سبب اختيار قصة هذه الفيلم لتصويرها في إمارة أبوظبي ومن ثم تكون مشروعاً سينمائياً إماراتياً خليجياً وعربياً يقول حسان: «قرأت رواية للكاتب الدكتور طالب عمران بعنوان «الظلال الأخرى» ولفت نظري عمق القصة وقوة السرد ومدى قدرة كاتب السيناريو محمود الجعفوري على توزيع الشخوص على مدار الرواية بدقة متناهية ومهارة فائقة، فضلاً عن أن العمل من بدايته يعتمد على التشويق فقررت أن أقدمها للواقع السينمائي الإماراتي برؤية مغايرة واخترت لها اسم «ملاك الروح» على سبيل أنه سيكون أقرب إلى المشاهد ويعبر عن أحداث الفيلم، مؤكداً أن اختيار مواقع التصوير في إمارة أبوظبي جاء موفقاً، خصوصاً وأن هناك أماكن خلابة بها وتتفق تماماً مع مضمون القصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا