• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قدم قروضاً جديدة بالتعاون مع «آيرينا» لمشاريع بالأرجنتين وكوبا وإيران وموريتانيا والكاريبي

«أبوظبي للتنمية» يخصص 360 مليون درهم لنشر الطاقة النظيفة في 11 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

سيد الحجار (أبوظبي)

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» وصندوق أبوظبي للتنمية أمس، عن تقديم قروض ميسرة بقيمة 57 مليون دولار «209,2 مليون درهم» لتمويل 5 مشاريع للطاقة المتجددة في الأرجنتين وكوبا وإيران وموريتانيا، إضافة إلى سانت فنسنت وجزر جرينادين بمنطقة البحر الكاريبي، ما يرفع قيمة إجمالي التمويل المقدم من الصندوق حتى الآن إلى نحو 98 مليون دولار (360 مليون درهم) في 11 دولة.

وتبلغ الاستطاعة الإجمالية للمشاريع الخمسة الجديدة 35 ميجاواط، وستضمن إمدادات موثوقة ومستدامة من الطاقة لأكثر من 440 ألف شخص في المناطق الريفية التي تفتقر إلى خدمات الطاقة العصرية، منهم 22500 شخص بالأرجنتين، و5300 بكوبا، و150 ألفا بإيران، و160 ألفا بموريتانيا، و104 آلاف بمنطقة الكاريبي.

وقال عادل عبدالله الحوسني مدير دائرة العمليات في صندوق أبوظبي للتنمية، خلال مؤتمر صحفي عقد بأبوظبي أمس، على هامش اجتماع الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «آيرينا» إن تمويل 5 مشاريع جديدة، يأتي ضمن إطار الدورة الثانية لبرنامج التمويل المشترك مع «آيرينا».

وأوضح أن العام الماضي شهد الإعلان عن تمويل الصندوق لـ 6 مشاريع في 6 بلدان نامية، هي الإكوادور ومالي وجزر المالديف وموريتانيا وساموا وسيراليون، موضحا أن هذه البلدان حصلت على تمويل بقيمة تزيد على 41 مليون دولار على شكل قروض ميسرة.

ويعد التمويل الأخير، بمثابة الدورة الثانية من أصل 7 جولات تمويلية تقدم على مدى سبع سنوات 350 مليون دولار لنشر حلول الطاقة المتجددة في البلدان النامية من خلال مشروعات جديدة للطاقة المتجددة بقيمة إجمالية تفوق 800 مليون دولار، كما يساهم التمويل الذي يقدمه صندوق أبوظبي للتنمية في استقطاب مزيد من التمويل بما يساعد على مضاعفة الأموال المستثمرة في تلك المشاريع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا