• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

يرعاها عمار النعيمي وتنطلق غداً في مركز الشباب

32 دولة في «عجمان الدولية» لمحترفي الجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

عجمان (الاتحاد)

أعلن اتحاد الجوجيتسو بالتعاون مع نادي عجمان أمس الأول إقامة منافسات بطولة عجمان الدولية للمحترفين يومي غد الجمعة، وبعد غد السبت تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي التمهيدي للبطولة الذي عقد في مركز شباب عجمان في حضور محمد بن دلموج الظاهري، ويوسف البطران عضوا مجلس إدارة الاتحاد، وأحمد الشامسي عضو مجلس إدارة نادي عجمان ومشرف الألعاب الفردية، وناصر الزري عضو اللجنة المنظمة للبطولة ممثلاً عن مركز شباب عجمان.

وتقام في اليوم الأول منافسات من دون البدلة وتبدأ في الثانية بعد الظهر، فيما خصص اليوم الثاني لمنافسات البدلة، وتبدأ في الحادية عشرة صباحاً، وسيشارك في منافسات البدلة للرجال 308 لاعبين و19 لاعبة، فيما يشارك في المنافسات من دون البدلة 147 لاعباً ولاعبة. وسجل 188 لاعباً للمشاركة في منافسات البدلة للحزام الأبيض، و65 حزاماً أزرق، و9 لاعبين للبنفسجي، ومثلهم في البني، و37 في الحزام الأسود، وللسيدات 12 لاعبة حزام أبيض، و3 أزرق، و2 للبني، و2 للأسود، ونصيب الإمارات من عدد اللاعبين واللاعبات المشاركين والمشاركات وصل إلى 175 لاعباً ولاعبة، والبرازيل 45، وكولومبيا 39، والسلفادور 14، ومصر 7 لاعبين ولاعبات، وأعداد مختلفة من 27 دولة أخرى. وفي المنافسات من دون البدلة ستشارك الإمارات بـ86 لاعباً ولاعبة، وتليها البرازيل بـ22 لاعباً ولاعبة، ومصر بـ5 لاعبين ولاعبات، والأردن بـ5 لاعبين ولاعبات، وإيران وكازاخستان لكل منهما 4 إضافة إلى أعداد متباينة من 14 دولة أخرى.

وعبر ناصر الزري عن سعادة عجمان باستضافة البطولة التي ستقام تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي في الصالة المغطاة في مركز شباب عجمان، مشيراً إلى أن كل المرافق والخدمات جاهزة لاستضافة الحدث وإخراجه في أفضل صورة. من جهته، رفع محمد بن دلموج الظاهري أسمى أيات الشكر والتقدير والعرفان إلى القيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة بشكل عام، والجوجيتسو على وجه الخصوص.

وقال: «نبارك لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي الأول لرياضة الجوجيتسو تحقيق الصدارة الآسيوية في بطولة تركمانستان وعودة المنتخب متوجاً بـ8 ميداليات ملونة، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على رعايته بطولة عجمان»، ومشيراً إلى أن رعاية سموه للبطولة تكسبها قيمة إضافية، وتجعلنا مطمئنين إلى نجاحها قبل أن تبدأ. وتوجه الظاهري بالشكر والتقدير إلى نادي عجمان وإدارته الناجحة على شراكتها مع الاتحاد في البطولة وأنشطة الجوجيتسو كافة في عجمان، وتوفير كل الإمكانات من أجل خروجها في أفضل صورة، وقال: «نحن على ثقة بأنها ستحقق أهدافها في الكشف عن الكثير من المواهب، وصقل مهارات وقدرات العديد من الأبطال».

وتابع: «يأتي تنظيم بطولة عجمان للمرة الأولى لنعيد تأكيد أن استراتيجية الاتحاد تهتم كثيراً بالانتشار الجغرافي للعبة في كل إمارات الدولة، وتؤمن بدور الأندية والمراكز في هذا الموضوع، ويسعدنا أن نبني ونعزز جسور التعاون مع كل الأندية، متمنين أن تنجح لعبتنا في دخول كل المدارس بمختلف الإمارات أسوة بما حدث في أبوظبي مما كان له مردود كبير على تطورها ووصولها إلى العالمية في فترة زمنية قياسية، تجعل من تجربة الإمارات نموذجاً يحتذى في كل دول العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا