• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

الشعب ينظم دورة في الإسعافات الأولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

نظم نادي الشعب أمس الأول، دورة المهارات التسع في الإسعافات الأولية بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة والتي قدمها المدرب الدولي محمد راشد محمد وتضمنت الخطوات الأساسية في التعامل مع الحالات الطارئة والإصابات التي تحتاج إلى تدخل عاجل وسريع لحين وصول الطاقم الطبي أو نقل المصاب إلى المستشفى.

وأكد محمد راشد أن المشكلة الخطيرة تتمثل في عدم المعرفة في كيفية التصرف السليم مع الإصابة، ولذلك فإن الإسعافات الأولية تعد من الضروريات لأي إنسان منوهاً بأن معرفة مهاراتها يجب اكتسابها بغض النظر عن المستوى التعليمي والثقافي لهدفين أساسين، هما الحفاظ على حياة المصاب ومنع حدوث مضاعفات.

وشرح المدرب الدولي تفاصيل المهارات الأساسية للإسعافات الأولية والتعرف إلى المواقف الطارئة والحوادث بمختلف أنواعها (توقف القلب والتنفس، الاختناق، الإغماء، التعامل مع حالات الحروق، الجروح والنزيف، وغيرها من الإصابات) كما تناول أيضاً عدم التدخل في الحالات الطارئة في حالة عدم توافر المعلومة أو القدرة.

من جهته، أكد محمد الكمالي عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الثقافية والاتصال الحكومي، أن هذه الدورة أقيمت ضمن برامج اللجنة في تأهيل الكوادر الإدارية والعاملين في النادي، بجانب أنها كانت مفتوحة للراغبين من مختلف شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن ما قدمه المحاضر يؤكد أهمية هذه الدورة التي يمكن أن تكون سبباً في إنقاذ حياة إنسان.

وأثنى الكمالي على الإقبال الكبير على الدورة مؤكداً أنها منحت الدارسين البعد المعرفي المطلوب للتعامل مع الحالات الطارئة، متوجهاً بالشكر لأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة على تعاونها الكبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا