• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

«الأعلى للطاقة بدبي» يروج لـ«جائزة الإمارات 2017» في عُمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

مسقط (الاتحاد)

عقد المجلس الأعلى للطاقة بدبي مؤتمراً صحفياً للترويج للدورة الثالثة لـ «جائزة الإمارات للطاقة 2017»، تحت شعار «حلول مبتكرة لطاقة نظيفة»، وذلك في فندق جراند حياة بالعاصمة العُمانية مسقط، بمشاركة عدد من ممثلي كبرى مؤسسات الطاقة والهيئات الحكومية العمانية والجهات العلمية والبحثية في البلاد، المعنية بتكنولوجيا الطاقة والبيئة والمياه، من أجل الاطلاع على تفاصيل الجائزة وأهميتها وفئاتها وكيفية المشاركة بها.

حضر المؤتمر ممثلو المجلس وعدد من شركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص والجامعات والمراكز البحثية التي تقوم بتطوير تقنيات وتكنولوجيا استخدام الطاقة المتجددة ووسائل الترشيد وزيادة كفاءة استخدام الطاقة في سلطنة عُمان. وخلال المؤتمر استعرض‏‭ ‬ممثلو ‬المجلس ‬في ‬الكلمة ‬الافتتاحية ‬أهمية ‬جائزة ‬الإمارات ‬للطاقة ‬في ‬دعم ‬وتكريم ‬أفضل ‬ممارسات ‬ترشيد ‬استهلاك ‬الطاقة ‬التي ‬تم ‬تطبيقها، ‬والتي ‬تتميز ‬بالابتكار، ‬والتدابير ‬المثالية ‬منخفضة ‬التكاليف ‬لتوليد ‬واستهلاك ‬الطاقة. وقال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للجائزة: «تهدف الجائزة إلى تكريم أفضل الممارسات في ترشيد استهلاك الطاقة، والتي تتميز بالابتكار، والتدابير المثالية منخفضة التكاليف. والتي من شأنها الوصول إلى حلول وتقنيات تضمن تحقيق التنمية المستدامة في مجال استخدام كفاءة الطاقة والمياه والبيئة، كما توفر الجائزة بيئة مثالية لتبادل الأفكار والرؤى والحلول حول تلك التقنيات بهدف الارتقاء وتحقيق أفضل النتائج الممكنة في الابتكارات المستقبلية».

وأضاف: «تعد جائزة الإمارات للطاقة منصة رائدة يستعرض خلالها أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال استخدام الطاقة وترشيدها، وتعد المشاركة ضمن فئات الجائزة فرصة كبيرة أمام مختلف الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الطاقة والبيئة، بالإضافة إلى الجامعات والمراكز البحثية لإبراز أحدث ابتكاراتهم أمام كبرى الشركات، من أجل تبنيها في مختلف القطاعات الحيوية، ونحن على ثقة من قدرة الابتكارات العُمانية على التنافس، وتحقيق أفضل النتائج لدى مشاركتهم ضمن فئات الجائزة المختلفة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا