• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

خرّجت الفوج الثالث من دبلومات «ماليون»

«مالية دبي» تحتفل بعشرين عاماً على إنشائها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

قال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا للسياسة المالية في إمارة دبي، رئيس هيئة الطيران المدني بدبي، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، إن دائرة المالية في دبي كان لها دور واضح في تطوير أداء منظومة إدارة المال العام في حكومة دبي وتحسينها من خلال التحديد الواضح للأهداف والمسؤوليات الموكلة إلى الأطراف كافة، من تخطيط وإدارة وتنفيذ. وأضاف سموّه خلال احتفال أقامته دائرة المالية بحكومة دبي بمناسبة مرور عشرين عاماً على إنشائها، وحضره إلى جانب سموّه عدد من كبار المسؤولين في حكومة دبي، أن دائرة المالية أسهمت مساهمةً فعالة في الاستدامة المالية، وتحسين المؤشرات المالية، ودفع الخطط والاستراتيجيات الرامية إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، في رفع الكفاءة الحكومية، وإدارة المال العام، وتطوير الكوادر الوطنية وتدريبها، وفقاً لأفضل الممارسات الدولية. حضر الاحتفال معالي محمد الشيباني المدير العام لديوان سمو الحاكم، وعبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومعالي حميد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، و المهندس حسين لوتاه المدير العام لبلدية دبي، وأمل بن عديّ المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، ومحمد أهلي المدير العام لهيئة الطيران المدني بدبي، وأحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، و أحمد بن مسحار الأمين العام للجنة العليا للتشريعات، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين والموظفين في حكومة دبي. وأعرب عبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، عن فخره بمرور عشرين عاماً على إنشاء دائرة المالية. وقال في كلمة أمام الحفل: إن الحكمة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ورؤيته السديدة «مكّنتا حكومة دبي من السير نحو النجاح حتى طاولت قمم المجد» مقدّماً إلى سموّه آيات الشكر والعرفان والولاء ومؤكّداً أن توجيهات سموّه ودعمه الكبير «مناراتٍ تُرشدنا في مسيرتنا نحو تحقيق طموحات دبي كافة». كما تقدّم آل صالح الى سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي النائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي، وسموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بجزيل الشكر والتقدير على التوجيهات والمتابعة الحثيثة، والتي كان لها أثر بالغ في تحقيق الإنجازات التي وصلت إليها الدائرة.

وقامت دائرة المالية، تحت مظلّة احتفالها بمرور عشرين عاماً على إنشائها، بتخريج الفوج الثالث من برنامج الدبلومات المهنية في إطار مبادرة «ماليون» للدبلومات المهنية المتخصصة، وذلك بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي.

وخرّجت الدائرة 87 من طلبة دبلوم المحاسبة الحكومية ودبلوم إدارة المال العام وذلك من موظفي 24 جهة حكومية بينها جهتان اتحاديتان.

وأعرب آل صالح عن سروره بتخريج الفوج الثالث من برنامج الدبلومات المهنية في سياق مبادرة «ماليون»، وقال: «أثبتت مبادرة (ماليون) وبرامجها نجاحاً باهراً في تمكين الموظفين الماليين في حكومة دبي من إحراز التطور التعليمي والتدريبي المتميز وفق أحدث الممارسات المحلية والعالمية.

أحمد بن سعيد يستقبل السيدتين الأوليين في جنوب إفريقيا وأثيوبيا

دبي(وام)

استقبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، في مكتبه، كلاً من معالي بونغي نغيما زوما السيدة الأولى لدولة جنوب إفريقيا، ومعالي رومان تسفاية السيدة الأولى لجمهورية أثيوبيا الديمقراطية.

حضر اللقاء الذي جاء في ختام قمة نساء أميركا الجنوبية وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا التي عقدت في دبي أمس محمد الحكيم المستشار وعضو مجلس إدارة نادي شبكة الرؤساء التنفيذيين العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا