• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مباراتان في افتتاح «ودية محمد بن خالد لليد» اليوم

الشعب يواجه الشارقة وكلباء يلتقي الطيران المصري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

رضا سليم (الشارقة)- تنطلق مساء اليوم منافسات بطولة المغفور له الشيخ محمد بن خالد القاسمي الودية لكرة اليد في نسختها الثالثة، والتي ينظمها نادي الشعب سنويا بصالة الكوماندوز، بمشاركة 6 أندية هي الشعب والشارقة وكلباء والنجمة البحريني ومضر السعودي والطيران المصري، وتستمر حتى 31 يناير الجاري، وتأتي إقامة البطولة في توقيت توقف الدوري بسبب مشاركة المنتخب في البطولة الآسيوية السادسة عشر بالبحرين، والتي ستنطلق مبارياته يوم السبت المقبل والمؤهلة لكأس العالم للرجال 2015 بالدوحة.

ويلتقي في افتتاح البطولة، الشعب مع الشارقة، في السادسة من مساء اليوم، في حين يلتقي في المباراة الثانية فريق اتحاد كلباء مع الطيران المصري في الثامنة مساء، وتستكمل الجولة الأولى غداً بلقاء مضر السعودي مع النجمة البحريني.

وكان فريق النجمة البحريني قد وصل إلى البلاد ولحق به فريق مضر السعودي وحضر مندوبا الفريقين الاجتماع الفني الذي عقدته اللجنة المنظمة أمس لاعتماد أهلية اللاعبين المشاركين وحددت تسجيل اثنين من اللاعبين الأجانب على أن يكون لاعب أجنبي واحد في أرض الملعب، رغم أن أنديتنا تشارك بلاعب أجنبي واحد إلا أن الدوري السعودي والبحريني يعتمد لاعبين أجنبيين، وهو ما دفع اللجنة المنظمة للبحث عن حل من خلال تشكيل 18 لاعباً من بينهم لاعبين أجنبيين من أجل السماح لأنديتنا في حالة رغبتها في تجربة لاعب أجنبي آخر. وتشهد البطولة في الجولة الثانية، بعد غد الجمعة 3 مواجهات، حيث يلعب الشعب مع النجمة والشارقة مع الطيران وكلباء مع نادي مضر، وتحصل الفرق المشاركة على راحة يوم السبت وتقام الجولة الثالثة يوم الأحد المقبل، حيث يلتقي الطيران مع مضر والشعب مع كلباء والشارقة مع النجمة وتعود الفرق إلى الراحة يوم الاثنين المقبل وتقام الجولة الرابعة يوم الثلاثاء 28 يناير الجاري ويلتقي فيها الطيران مع النجمة والشعب مع مضر والشارقة مع كلباء وتقام الجولة الأخيرة على يومين، حيث يلعب يوم الخميس اتحاد كلباء مع النجمة والشارقة مع مضر وتقام آخر مباراة يوم 31 يناير الجاري وتجمع بين الشعب صاحب الأرض والطيران، وبعدها يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز.

يدير المباريات عدد من حكام اتحاد اليد الذي يشرف على البطولة، ولن تتم الاستعانة بحكام من الخارج، وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد على أن يتحدد ترتيب الفرق في نهاية الجولة الأخيرة من البطولة.

يذكر أن الشارقة فاز بالنسخة الأولى عام 2010، والتي شاركت فيها 6 فرق هي الشارقة والصليبخات والشعب والنصر والعين ومسقط، في حين فاز النادي الأهلي المصري بقلب النسخة الثانية عام 2012، وتقام البطولة كل عامين وتنتظر النسخة الثالثة بطلاً جديداً.

ويشارك مضر السعودي في البطولة للاستعداد للدوري المحلي الذي توقف لمشاركة المنتخب السعودي في البطولة الآسيوية السادسة عشر بالبحرين، حيث يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، يستغل الفريق السعودي البطولة الودية لتجهيز محترفيه الجديد التونسي وليد الشريف الذي وقع عقداً رسمياً مؤخرا للعب مع الفريق مع في المرحلة المتبقية من منافسات الموسم الحالي، وينتظر الجهاز الفني انضمام الصربي لوكا مع الفريق في البطولة خاصة أنه أخر التعاقدات للفريق السعودي.

من ناحية أخرى، يواصل منتخبنا تدريباته على فترتين بصالة نادي الشباب في الفترة الصباحية وصالة مدرسة الحبيبية ومن المنتظر أن ينهي المنتخب تدريباته اليوم استعدادا للسفر غداً إلى البحرين لبدء المشاركة في البطولة الآسيوية حيث سيبدأ المنتخب مشواره أمام قطر يوم الأحد المقبل.

يذكر أن منتخبنا يلعب في المجموعة الثانية مع قطر واليابان والعراق وعمان والكويت، بينما تضم المجموعة الأولى البحرين والسعودية وكوريا الجنوبية والصين وإيران وأوزبكستان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا