• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

نصف مليون درهم في انتظار الفائزين الخليجيين

«الخليج السينمائي» يدعو العالم إلى المشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - أعلن مهرجان الخليج السينمائي 2013 أمس، فتح باب المشاركة للمخرجين الخليجيين كافة في منافسات المهرجان، وللأفلام القصيرة من أنحاء العالم كافة. وتقام الدورة السادسة لمهرجان هذا العام من 11 إلى 17 أبريل. ووجّه المهرجان دعوته للمخرجين من الطلبة والمحترفين للتنافس في مسابقاته الثلاث، وهي: «المسابقة الرسمية الخليجية»، و«مسابقة الطلبة للأفلام القصيرة»، و«المسابقة الدولية للأفلام القصيرة»، التي يصل مجموع جوائزها إلى مليون درهم.

وستتمكن دول الخليج من المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، أو أي دولة أخرى، في فئة الأفلام الطويلة أو القصيرة، شرط تناول موضوع تدور حبكته حول منطقة الخليج. وسيستطيع أيضاً الطلبة الخليجيين هذا العام المشاركة بأفلامهم القصيرة، سواء الروائية أو الوثائقية. أما المسابقة الدولية للأفلام القصيرة، فستكون متاحة لجميع المخرجين من أنحاء العالم، على أن تقدم جميع طلبات المُشاركة عبر موقع المهرجان على الإنترنت، قبل 25 فبراير.

وسينظم المهرجان في دورته لهذا العام عدداً من الأنشطة خارج المنافسة. وتتضمن برامج «في الضوء»، و«تقاطعات»، و«سينما الأطفال»، إضافة إلى المحاضرات، وحلقات النقاش، والأنشطة المُتخصصة أخرى. وقال مسعود أمرالله آل علي مدير المهرجان «باعتباره (المهرجان) موطناً للسينما الخليجية المعاصرة، فإن المفتاح الرئيسي لنجاح مهرجان الخليج السينمائي يكمن في تنوّعه وجودة الأفلام المشاركة والمعروضة الآتية من المنطقة». وأضاف أن «المهرجان يفتح نافذة على المجتمع الخليجي وقضاياه عبر قصص مُلهمة، وليس لديّ أدنى شك في أن مسابقات هذا العام ستشهد منافسات قوية، ترتقي بالمعايير، ليس فقط بالنسبة للمخرجين الخليجيين عبر المنطقة، وإنما على مستوى العالم أيضاً».

وفي إطار دعمه صناعة الأفلام في المنطقة، سيقوم «مهرجان الخليج السينمائي» باستضافة «سوق سيناريو الأفلام الخليجية» في دورته الثانية، لدعم الكتّاب على تطوير السيناريو، وعقد شراكات مع المنتجين والمخرجي، وأيضاً إتاحة فرصة للمشاركين في تبادل الأفكار والرؤى، إضافة إلى التعرّف إلى خبراء متخصصين للاطلاع على أحدث آليات الإنتاج، والدخول في علاقات عمل على المدى الطويل.

وكانت النسخة الأولى من سوق سيناريو الأفلام الخليجية في عام 2012 مشاركة 100 عمل، تمّ اختيار بعضها للتنفيذ، وهي الآن قيد الإنتاج. وعلى من يرغب في المشاركة في سوق السيناريو أن يتقدم بطلب المشاركة عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، قبل 15 مارس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا