• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

يحمل شعار «ثقة وأمان»

مؤسسة النقد السعودية تطلق الإصــدار الســـادس مــن العملــة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

الرياض (رويترز)

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية الذي يحمل شعار «ثقة وأمان»، لتوثيق عهد الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأعلن محافظ المركزي أحمد عبد الكريم الخليفي، خلال مؤتمر صحفي في الرياض، أُذيع مباشرة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة أمس الأول، عن تدشين الإصدار. وقال الخليفي، في كلمة ألقاها في المؤتمر، «يُشكل الريال السعودي رمزاً وطنياً غالياً في قلب كل مواطن. كما يعد أداة بناء رئيسة في مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة. ويرسم كل إصدار من إصداراته صورة مُشرقة للتنمية الاقتصادية التي تمت في العهد الميمون لكل ملك من ملوك هذا الوطن المبارك».

ويحمل الإصدار الجديد صورة مؤسس المملكة الملك عبد العزيز آل سعود على أعلى فئاته الورقية، وهي من فئة 500 ريال وعلى فئة الريالين من العملة المعدنية، فيما ستحمل كل الفئات الأخرى للإصدار صورة الملك سلمان، وعدداً من المعالم والصور التي تعكس الثوابت التاريخية والدينية والاقتصادية للمملكة.

وأضاف الخليفي: «وتتصدر صورة مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، وجه أعلى فئات الإصدار الورقي، وهي فئة الخمسمئة ريال. وكذلك على وجه أعلى فئات الإصدار المعدني وهي فئة الريالين. كما تضمن الإصدار صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه، على باقي فئات الإصدار الورقي، إضافة لفئة الريال المعدني».

وتعتزم مؤسسة النقد العربي السعودي طرح الإصدار السادس من العملة للتداول ابتداء من السادس والعشرين من ديسمبر الجاري. وسيجري تداول فئات الإصدار الجديد جنباً إلى جنب مع العملات الورقية والمعدنية المتداولة حالياً بمختلف فئاتها. وكان الإصدار الأول للعُملة السعودية في عام 1935 بفئات الريال الفضي ونصف الريال وربع الريال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا