• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

بتداولات بلغت 960 مليون درهم

المؤسسات تواصل الشراء في الأسهم المحلية والمؤشرات تستسلم لجني الأرباح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

واصلت المؤسسات الشراء على الأسهم المحلية خلال جلسة التعاملات أمس، رغم حالة الحذر والترقب التي شهدتها الأسواق المالية المحلية، ترقباً للقرار المنتظر من البنك المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة، فيما قادت عمليات جني أرباح على عدد من الأسهم المنتقاة مؤشرات الأسواق إلى التراجع.

ومع نهاية الجلسة، تجاوزت قيمة تداولات المتعاملين في سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي، 960 مليون درهم، بأحجام تداول بلغت 609 ملايين سهم، تمت من خلال إبرام أكثر من 8611 صفقة.

وألقى القرار المنتظر من البنك المركزي الأميركي برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، بظلاله على تعاملات مستثمرين الأسهم في الأسواق المالية المحلية والعالمية، وهو ما جعل هناك قدراً من الحذر والترقب يسودان الأسواق حول عدم استقرار المشهد المالي الدولي خلال الفترة المقبلة.

وقال وائل أبومحيسن مدير عام شركة جلوبل للخدمات المالية: «إن جلسة أمس شهدت عمليات جني أرباح مستحقة نتيجة الارتفاعات التي شهدتها الأسهم المحلية خلال الجلسات الماضية»، لافتاً إلى أن حالة الترقب والحذر كانت هي المحرك الرئيس لتعاملات المستثمرين رغم زيادة حجم المشتريات المؤسساتية.

وأكد أبومحيسن أن السوق ما زال يمتع بحالة تفاؤلية ممتازة ستقوده خلال الجلسات المقبلة نحو المسار الصاعد، متوقعاً تخطي مؤشرات الأسواق لنقاط مقاومة مهمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا