• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مستثمرون خليجيون ينفذون عمليات «جني أرباح»

58,5 مليون درهم مبيعات الأجانب والمؤسسات الماليةمن الأسهم خلال الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

نفذ مستثمرون خليجيون في أسواق الأسهم المحلية خلال تعاملات الأسبوع الماضي، عمليات جني أرباح بعد مكاسب قياسية سجلتها الأسواق في الأسبوع الأول من رمضان، مما أنهى تعاملات المستثمرين الأجانب والمؤسسات في الأسواق بمحصلة بيع بلغ صافيها نحو 58,5 مليون درهم.

وتراجع مؤشر سوق الإمارات الأسبوع الماضي بنسبة 0,79%، محصلة تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,71%، وسوق دبي المالي 1,4%، وتكبدت الأسواق خسائر أسبوعية بقيمة 6,3 مليار درهم.

وعلى عكس الخليجيين، اقتنص المستثمرون العرب والأجانب غير العرب الفرص التي أتاحتها هذه التراجعات، وقاموا بعمليات شراء انتقائية على عدد من الأسهم، وهو ما قامت به أيضاً ومن خلال عمليات شراء مكثفة، محافظ وصناديق الاستثمار المؤسساتية الأجنبية، التي أنهت تعاملات الأسبوع بصافي شراء بلغت قيمته 71,5 مليون درهم في سوق دبي المالي.

وحسب الإحصاءات، بلغ صافي بيع الاستثمار الأجنبي والمؤسسي بسوق العاصمة خلال الأسبوع الماضي نحو 19,5 مليون درهم، وفي سوق دبي المالي نحو 39 مليون درهم.

وشكلت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو 51,6% من إجمالي التداولات الأسبوعية لسوق أبوظبي البالغة 921 مليون درهم، وذلك من مشتريات بقيمة 471,2 مليون درهم مقابل مبيعات بقيمة 447,9 مليون درهم. وبذلك بلغ صافي الشراء الأجنبي نحو 23,2 مليون درهم على مدار الأسبوع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا