• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

تُعنى بتطوير القطاع على مستوى الدولة

«غـرفـة أبوظبـي» تطلق رابطة الإمارات لـ «الفرانشايز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

سيد الحجار (أبوظبي)

أطلقت غرفة التجارة والصناعة أمس رابطة الإمارات للفرانشايز رسمياً، كمبادرة للغرفة تعمل على تنمية وتطوير قطاع الفرانشايز، وتوفير التدريب والاستشارات لرواد الأعمال في دولة الإمارات.

وقال محمد هلال المهيري، المدير العام لغرفة أبوظبي، للصحفيين على هامش فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر ومعرض الفرانشايز العالمي 2016، التي انطلقت أمس الأربعاء في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وتستمر لمدة يومين: إنه تم تشكيل أول مجلس إدارة للرابطة الذي سيعقد أول اجتماع له خلال شهر يناير 2017 المقبل.

وأوضح أن الرابطة تعد الأولى بالإمارات والمنطقة، حيث ستهتم بمناقشة كل ما يتعلق بالقطاع، ما يساهم في دعم الشركات المحلية سواء بالحصول على حقوق امتياز الفرانشايز، أو تأهيلها للمشاركة في الأسواق الخارجية عبر منح عقود الامتياز التجاري، موضحاً أن الاشتراك بالرابطة سيكون مقابل رسوم رمزية.

وأوضح المهيري أن قطاع الأغذية والمطاعم يسيطر على معظم عقود الفرانشايز بالدولة، على الرغم من وجود العديد من الفرص الأخري بقطاعات متنوعة، لافتاً إلى توفر نحو 700 قطاع في الولايات المتحدة، يتم تقديمها عبر عقود الفرانشايز.

وأكد المهيري أن الغرفة توصلت من خلال الدورات الثلاث السابقة لمؤتمر ومعرض الفرانشايز لحقائق عدة، منها حاجة السوق الإماراتي للمزيد من عقود الفرانشايز، فضلاً عن اهتمام الشركات العالمية بالسوق المحلي، وأخيرا غياب وعي ومعرفة الكثيرين بعقود الفرانشايز. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا