• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«بصمة تحدٍ» تدعو لإطلاق قدرات ذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

محسن البوشي (الاتحاد) - نظمت 5 طالبات بقسم الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات صباح أمس حلقة نقاشية، بعنوان «تجربتي في تحدي الإعاقة» في إطار حملة «بصمة تحدٍ»، بالتعاون مع مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن مشروع تخرجهن. وشارك في الحلقة مجموعة طلبة من مركز العين ومراكز أخرى لذوي الاحتياجات في المدينة، وأولياء الأمور، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالمركز، ومجموعة من طالبات جامعة الإمارات.

واستعرض محمد خميس الحدادي مدير المركز، في كلمة افتتح بها الحلقة النقاشية، خدمات المركز لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة على الانخراط والتفاعل مع العملية التعليمية والاندماج في المجتمع. ثم فتح باب النقاش حول الإنجازات الرياضية التي حققها طلبة المركز، ودلالاتها المختلفة، بدأت بعد ذلك فعاليات الورشة بالتركيز على إبراز مواهب وإبداعات طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز.

وأشارت علياء الكثيري إحدى الطالبات المشاركات في المشروع، إلى أن الحلقة تأتي ضمن فعاليات «بصمتك رمز التحدي»، مشروع تخرجهن، لدعم وتحفيز ذوي الاحتياجات الخاصة على الإنجاز وتنمية قدراتهم. وأضافت «لقد ارتأينا ضرورة تقديم جهة مختصة لهذه الحلقة النقاشية لتكون فائدتها أكبر وأشمل، فاتجهنا لمؤسسة زايد للرعاية الإنسانية. وأعربت عن شكرها وزميلاتها لمسؤولي مركز العين لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، على تجاوبهم وتسهيل مهمتهن لإقامة هذه الحلقة النقاشية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا