• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ياهو» و«جوجل» نحوالتعاون في عالم الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

سان فرانسيسكو(أ ف ب)

تجري شركة «ياهو» الأميركية حاليا تجارب مع «جوجل» تتعلق بعمليات البحث على الإنترنت إثر إعادة النظر بشراكتها مع عملاق المعلوماتية «مايكروسوفت» في هذا المجال.

وقال متحدث باسم «ياهو» إن «مع عملنا على توفير التجربة الأفضل لمستخدمي ياهو، نجري بين الحين والآخر تجارب بسيطة مع مجموعة من الشركاء بما في ذلك محركات للبحث»، مشيرا إلى أن «جوجل» هي من بين هذه الشركات. وتابع «لا يوجد ما نضيفه حاليا في هذا المجال».

من ناحيته، أشار متحدث باسم «جوجل» لوكالة فرانس برس إلى أن «ياهو تجري حاليا اختبارات على نتائج بحث على الإنترنت وإعلانات مع عدد من الشركاء من بينها جوجل». وهذه العملية بين المجموعتين العملاقتين في مجال الإنترنت ممكنة منذ التعديل الذي حصل في أبريل الماضي لاتفاق بشأن البحث على الإنترنت يربط منذ العام 2009 بين «ياهو» و«مايكروسوفت».وفي الأساس، كانت «ياهو» تتزود حصريا من «مايكروسوفت» بالتكنولوجيا المتعلقة بالبحث على كل المواقع التابعة للمجموعتين، إلا أن هذه الشراكة لم تعد حصرية سواء بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية أو للأجهزة المحمولة.وتواصل «ياهو» تقديم إعلانات ونتائج بحث على خدمة «بينج» للبحث من «مايكروسوفت» منافسة خدمة «جوجل» للبحث، بأكثرية لا تتعدى 51% من الحركة المتعلقة بعمليات البحث على أجهزة الكمبيوتر المكتبية. وباتت «ياهو» بالتالي تتمتع بهامش مناورة أكبر (49%) لتشغيل التكنولوجيا الإعلانية الخاصة بها من بينها منصتها الإلكترونية الجديدة «جيميناي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا