• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

100 مليار دولار قيمة مشاريع توسعة وبناء المطارات بدول «التعاون»

الإمارات تسجل نمواً سنوياً 6.3% في عدد المسافرين الدوليين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تقود دولة الإمارات النمو الذي يسجله الشرق الأوسط في عدد المسافرين جواً، إذ توقعت تقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا)، نمواً سنوياً بنسبة 6.3%، فيما تشهد المنطقة نمواً قوياً بنسبة 5% سنوياً، ما يجعل الإمارات في مقدمة دول المنطقة، بحسب بيان أمس.

وتتوقع «اياتا» قيام 7.2 مليار شخص بالسفر جواً في العام 2035، ما يعني تقريباً ضعف عدد المسافرين جواً في العام 2016 والذي بلغ نحو 3.8 مليار مسافر، ومن المتوقع لهذا النمو القوي أن يولد استثمارات إضافية لجهة مشاريع توسيع المطارات.

وتتابع دول مجلس التعاون الخليجي مشاريع بمليارات الدولارات الأمريكية لتوسيع مطاراتها بهدف تلبية النمو السريع في عدد المسافرين جواً، والذي من المتوقع أن يتضاعف بحلول العام 2035، إضافة إلى توسيع أساطيل شركات الطيران، لا سيما الوطنية منها. وسوف يتحدث ممثلون عن مطارات المنطقة حول خططهم التوسعية، وسيستكشفون أحدث التكنولوجيات في الدورة السابعة عشرة من معرض المطارات، الذي يعتبر معرض لقاء أعمال صناعة الطيران الرائد في العالم، والذي سيقام في الفترة بين 15 و17 مايو، 2017، مترافقاً مع النسخة الرابعة من معرض السفر وتموين الرحلات في الشرق الأوسط، والنسخة الخامسة من منتدى قادة المطارات العالمية، الذي يقوم بتنظيمه مركز المحيط الهادئ للطيران (كابا).

وسوف يعرض معرض المطارات أحدث الحلول والتكنولوجيات والخدمات المتعلقة بالمطارات.

وتبحث المطارات في أنحاء العالم كافة عن طرق تمكنها من التعامل بفاعلية مع الأعداد المتزايدة من المسافرين، إضافة إلى تعزيز وترقية مرافقها وسط تقديرات بتضاعف عدد المسافرين جواً. ويشير أحدث تقرير صدر عن مؤسسة ديلويت إلى ضخ دول مجلس التعاون الخليجي 100 مليار دولار لتمويل مشاريع توسعة وبناء المطارات في الدول الست الأعضاء في المجلس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا