• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

85 دولة تؤكد مشاركتها في إكسبو دبي 2020

ريم الهاشمي: بدء أعمال «إكسبو 2020» الإنشائية خلال 60 يوماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

حوار- بسام عبد السميع

كشفت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، عن بدء الأعمال المعمارية في مبنى إكسبو في شهر فبراير 2017. وقالت معاليها، إن 85 دولة حتى الآن أكدت مشاركتها في المعرض، مشيرة إلى أن الدولة تستهدف مشاركة جميع دول العالم وبما لا يقل عن 188 دولة في إكسبو 2020.

وقالت معاليها، في حوار خاص مع «الاتحاد» أمس، عقب ترأسها الاجتماع الأول للتعاون الدولي بين الإمارات والاتحاد الأوروبي في فندق شنغريلا بأبوظبي أمس، إن الاجتماع تناول الاستراتيجية الإماراتية للتعاون الدولي وآليات دعم «إكسبو 2020»، خاصة أن عدداً من دول الاتحاد الأوروبي تدعم تنظيم المعرض.

وتابعت معاليها: «بدأنا أعمال البنية التحتية لمعرض إكسبو دبي 2020، فيما تبدأ الأعمال الإنشائية خلال شهرين من الآن، وذلك في فبراير من العام المقبل»، منوهة إلى أن إكسبو 2020 دبي، الذي تصل فترة انعقاده لستة أشهر، يعزز الطموحات التنموية للمنطقة ويفتح آفاقاً غير مسبوقة للتعاون مع كل دول العالم.

وأكدت أن مراحل تصميم وبناء وتشغيل «إكسبو 2020» تعزز تحفيز العديد من الأنشطة الاقتصادية، ما يوفر فرصاً واعدة للمستثمرين الأجانب وشركات القطاع الخاص. وتابعت الهاشمي: «سيشهد موقع إكسبو 2020 عمليات إنشاء ضخمة ذات سلسلة توريد واسعة، ليتحول بعد انتهاء الحدث، إلى أيقونة للاستثمار والسياحة والترفيه وسيشكّل إرثاً وطنياً وتاريخياً، كما يشكل إكسبو 2020 منصة لتنسيق جهود الابتكار بين دول العالم».

وأفادت معاليها بأنه سيتم الاستفادة من منطقة استضافة «إكسبو 2020» بشكل متكامل بعد انتهائه، حيث سيتم مواصلة البناء والعمران فيها بما يتماشى مع طبيعتها ومع طبيعة المناطق المجاورة لها، والتي ستكون مدينة جديدة بما تضمه من منشآت وخدمات ومرافق وتعتبر امتداداً طبيعياً للإمارة، منوهةً بأن فريق إكسبو قام بدارسة عميقة للمعارض السابقة، لاسيما ذات التجارب المتميزة، بهدف تعظيم الاستفادة من الحدث قبيل وأثناء وبعد انعقاده. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا