• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«بلدية أبوظبي» تدعو لتسجيل المشاريع وفق قانون التنظيم العقاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

أبوظبي (وام)

دعت بلدية مدينة أبوظبي شركات التطوير العقارية في المدينة للمشاركة الفعالة في تسجيل مشاريعهم التطويرية وفق قانون تنظيم القطاع العقاري رقم/3/ لعام 2015.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها البلدية تحت عنوان «تطبيق قانون رقم/ 3/ لسنة 2015 بشأن تنظيم القطاع العقاري في إمارة أبوظبي» بهدف متابعة إجراءات تطبيق القانون وحماية حقوق جميع الأطراف في القطاع العقاري بما يتوافق مع تطلعات الحكومة ويواكب النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها مدينة أبوظبي على الأصعدة كافة.

وذكرت البلدية - خلال الورشة - أن أعمال القطاع العقاري تنظم وفقاً للقانون رقم/ 3/ لسنة 2015 الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من يناير 2016 حيث يتضمن سبع لوائح تنفيذية تعزز مبادئ الحوكمة والشفافية وتحمي حقوق جميع الأطراف المعنية وهي بشأن الملكية المشتركة للعقارات واتحاد الملاك والسجل العقاري الأولي واعتماد الرسوم إضافة إلى تسجيل المقيمين العقاريين والرهون التأمينية وحساب ضمان المشروع ولائحة تنفيذية بشأن الترخيص.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي حرصها على عقد هذه الورش مع شركائها الاستراتيجيين من شركات التطوير العقارية لمواكبة الإجراءات واللوائح الجديدة الخاصة في عملية التسجيل.

وأوضحت أن الهدف من تنظيم الورشة متابعة إجراءات تطبيق القانون رقم/ 3/ لسنة 2015 مع شركات التطوير العقارية..

لافتة إلى حرصها على تذليل الصعوبات والمشاكل - إن وجدت - التي تعثر عملية التسجيل وإيجاد الحلول المناسبة والمقترحات التي من شأنها مواجهة صعوبات التسجيل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا