• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«دبي المالي العالمي»..بوابة الشركات للأسواق الأسرع نمـواً في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

يعد مركز دبي المالي العالمي من أبرز المشاريع وأسرعها نمواً في دبي فهو وجهة متكاملة تستضيف شركات الخدمات المالية والمهنية، إضافةً إلى مراكز الترفيه والمقاهي والمطاعم والمرافق العصرية الفريدة.

ومنذ تأسيسه في العام 2004، استقبل مركز دبي المالي العالمي نحو 1539 شركة من مختلف أنحاء العالم لتأسيس مكاتب لها والبدء بمزاولة أعمالها التجارية في واحد من أبرز المراكز المالية الدولية في المنطقة، خاصة وأن المركز يواصل احتلال مراتب متقدمة على مختلف مؤشرات التصنيف الدولية، حيث احتل في فترة سابقة من العام الحالي المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمرتبة 13 عالمياً في مؤشر المراكز المالية العالمية ويستعد لدخول قائمة العشرة الأوائل متفوقاً على بعضٍ من أشهر المراكز المالية في العالم، مثل جنيف.

وعلى مدى السنوات الاثنتي عشرة الماضية، تحول المركز بسرعة إلى الوجهة المفضلة للمؤسسات المالية والمستثمرين الراغبين بدخول أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا التي من المتوقع أن تصل قيمتها إلى 10 تريليونات دولار بحلول العام 2020.

ونجح مركز دبي المالي العالمي في ترك بصمة واضحة بين نظرائه الرئيسيين في العالم، بما في ذلك لندن وسنغافورة، مسجلاً نمواً بنسبة 27% في العام السابق وحده. وساهم المركز بفعالية في زيادة مساهمة القطاع المالي في دبي إلى نسبة 12% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.

ومن خلال تقديم أفضل منظومة عمل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، يمتلك المركز اليوم كافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزاً مالياً عالمياً، إذ يوفر المركز وصولاً سهلاً إلى الأسواق المحيطة انطلاقاً من قاعدة مثالية موثوقة وداعمة مع قنوات اتصال عالمية الطراز، ومنصة إلكترونية متطورة تكنولوجياً وتستضيف بوابات العملاء، فضلاً عن سهولة ممارسة أنشطة الأعمال. وجميع نقاط القوة هذه مدعومة ببنية تشريعية وتنظيمية وقانونية مماثلة لتلك المطبقة في المملكة المتحدة لتعزيز المصداقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا