• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اختيار الإمارات عضواً في مجموعة «لكل امرأة وطفل» بالأمم المتحدة

الشيخة فاطمة: تعزيز صحة النساء والأطفال ضمن أولوياتنا لتحقيق التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

تلقت دولة الإمارات العربية المتحدة طلبا رسميا من معالي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة للانضمام إلى عضوية «المجموعة الاستشارية العليا لكل امرأة وكل طفل» التابعة للأمم المتحدة والتي أعلن عن تأسيسها الأمين العام للأمم المتحدة الشهر الماضي في دافوس.

جاء ذلك في رسالة تلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة من معالي الأمين العام للأمم المتحدة في هذا الشأن.

وجاء اختيار دولة الإمارات لعضوية هذه المؤسسة العالمية تأكيدا للجهود والمبادرات المتميزة التي تقوم بها الدولة في مجال حماية ورعاية المرأة والطفل وتسخير كافة السبل الكفيلة لهذه الشريحة المهمة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة.

وتتمثل أهداف «المجموعة الاستشارية العليا لكل امرأة وكل طفل» في تقديم الاستشارات إلى الأمين العام للأمم المتحدة وتفعيل العمل الطموح الذي يعزز من صحة النساء والأطفال والمراهقين خلال عملية الانتقال من أهداف التنمية الألفية إلى أجندة أهداف التنمية المستدامة العالمية.

وتضم هذه اللجنة في عضويتها قادة حكوميين وصناع القرار من كبرى المؤسسات والشركات والعالمية والمنظمات النفعية وشبكات الأفراد الشباب والمجتمع المدني من أجل العمل معا لمنع حالات الوفيات التي يمكن الوقاية منها لدى النساء والأطفال والمراهقين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض