• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في الدور الثاني لـ «ويمبلدون»

فيدرر يتقدم خطوة جديـدة ونادال يودع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

لندن (د ب أ)

تقدم لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر خطوة جديدة ومهمة في رحلة البحث عن لقبه الثامن في بطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، فيما ودع الأسباني رافاييل نادال البطولة مبكراً بسقوطه في مباراته بالدور الثاني للبطولة، حيث تأهل فيدرر للدور الثالث بالبطولة إثر فوزه الثمين 6/‏ 4 و6/‏ 2 و6/‏ 2 على الأميركي سام كويري في الدور الثاني للبطولة.

واحتاج فيدرر المصنف الثاني للبطولة، الفائز بألقاب 17 من بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، إلى 86 دقيقة للتغلب على كويري الذي مني بالهزيمة العاشرة في عشر مواجهات خاضها ببطولات «جراند سلام» مع المصنفين العشرة الأوائل عالمياً.

وقال فيدرر: «أشعر بالسعادة لما قدمته في أول مباراتين لي بالبطولة، لعبت بشكل جيد في العام الماضي، ينتابني شعور بأنني أقدم أداء جيداً في ويمبلدون، كنت بحاجة لأداء قوي للغاية خاصة وأن سام كويري لاعب جيد ووصل لنهائي إحدى البطولات على الملاعب العشبية هذا الصيف».

ويلتقي فيدرر في الدور الثالث مع الأسترالي سام جروث الذي تأهل لهذا الدور بالتغلب على مواطنه جيمس داكوورث 7/‏ 5 و6/‏ 4 و7/‏ 6 (8/‏ 6).

من جهة أخرى، فجر الألماني داستن براون، 30 عاماً المصنف 102 عالمياً والصاعد من الأدوار التأهيلية، مفاجأة كبيرة في الدور الثاني للبطولة وأطاح بالأسباني نادال المصنف العاشر للبطولة بالتغلب عليه 7/‏ 5 و3/‏ 6 و/‏6 4 و6/‏ 4، لتكون الهزيمة الثانية لنادال في الدور الثاني للبطولة في غضون أربع سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا