• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن زايد

حفل تخريج كلية الشرطة في أبوظبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، يقام اليوم احتفال كلية الشرطة، لتخريج الدفعة السادسة والعشرين من مرشحي الضباط، ودورة الجامعيين السادسة والعشرين، ودورة الجامعيات العاشرة، في مقر كلية الشرطة بأبوظبي.

وقال العقيد وليد سالم الشامسي، مدير عام كلية الشرطة في مؤتمر صحفي، إن عدد الخريجين بلغ 223 خريجاً وخريجة، بينهم 161 طالباً مرشحاً و60 من الطلبة الجامعيين، وطالبتان من الطالبات الجامعيات، موضحاً أن من بين الخريجين من الطلبة المرشحين 12 طالبا من 7 دول عربية شقيقة، هم طالب من دولة الكويت وطالبان من دولة قطر، وطالبان من مملكة البحرين، وطالبان من المملكة الأردنية الهاشمية، وطالبان من الجمهورية اليمنية وطالبان من دولة فلسطين، وطالب من جزر القمر.

وأكد أن كلية الشرطة منذ تأسيسها عام 1985، تحرص على تخريج الكفاءات في العمل والتخصصات القانونية والشرطية ورفد مختلف أقسام ومراكز الشرطة والمراكز الشرطية الخدمية بالخريجين الأكفاء ذوي القدرة على التعامل مع مختلف الأعمال الأمنية وخدمة المجتمع، وفق ما تقتضيه الحاجة للحفاظ على استقرار المجتمع، لافتاً إلى أن الكلية حققت خلال السنوات الماضية إنجازات كبيرة، معرباً عن فخره واعتزازه بتخريج كوكبة جديدة من ضباط الشرطة لخدمة الوطن، متسلحين بالعلم والمعرفة وأرقى مستويات التدريب لتحمّل أعباء ومسؤوليات العمل الشرطي في مختلف مجالاته لتعزيز استقرار وأمن المجتمع. وأشار إلى أن كلية الشرطة حققت مكانة متميزة بين نظيراتها على مستوى المنطقة في مختلف المجالات التدريبية والأكاديمية والإدارية، بفضل اهتمام ودعم قيادتنا العليا، والتي تجعلنا أكثر حرصاً على الالتزام بمراجعة وتطوير معايير التقييم بانتظام لمواكبة التغيرات الحديثة في مختلف المجالات الأكاديمية والتدريبية.

وأوضح العقيد الشامسي أن نظام الدراسة والتدريب في الكلية يركز على الجانب التطبيقي العملي لتخريج ضباط شرطة قادرين على التعامل مع مختلف الظروف الأمنية بمهارة وحرفية عاليتين، مشيراً إلى أن مدة الدراسة بالكلية تمتد أربع سنوات ونصف السنة، منها فصل تمهيدي وثمانية فصول يقضيها الطالب تشتمل على تدريب عسكري وشرطي وتطبيق مهني يمارس فيها الخريج تدريباً في قطاعات الشرطة المختلفة يُمنح مَنْ يجتازها درجة البكالوريوس في العلوم الشرطية والعدالة الجنائية.

وتوجه مدير الكلية بالشكر والعرفان إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على دعم سموه المتواصل للكلية، ورعايته الكريمة، وتوجيهاته السديدة ومتابعته الحثيثة لكل ما من شأنه الارتقاء بمستوى كلية الشرطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض