• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إضافة أشواط إلى «المزاينة» ورفع قيمة جوائز سباق الإبل التراثي

72 سيارة للأوائل في مهرجان سلطان بن زايد التراثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- عقدت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي مؤتمرا صحفيا أمس أعلنت خلاله عن فعاليات ومسابقات وجوائز المهرجان الذي تنطلق فعالياته في الثاني من فبراير القادم.

وفي بداية المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، وحضره جمع كبير من ممثلي وسائل الإعلام وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وممثلين عن أبرز الرعاة والداعمين، رحب أحمد سعيد الرميثي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي، في كلمة ألقاها نيابة عنه عامر بن النوه المنهالي عضو اللجنة العليا المنظمة رئيس اللجنة الإعلامية والمتحدث الرسمي باسم المهرجان بالإعلاميين والحضور مؤكدا على أن كافة وسائل الإعلام والرعاة والداعمين هم شركاء في المهرجان وأحد أهم أسباب نجاحه وتطوره عاما بعد عام.

وقال: إنه ومع الاهتمام الكبير بالموروث وبالإبل بشكل خاص، لم تعد مزاينات الإبل مجرد مسابقات لتحقيق المراكز والمكاسب، وأنما أصبحت مناسبات وطنية وتحولت إلى مهرجانات تراثية تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة التي تسعى دائما إلى ترسيخ موروثنا وتوثيقه كجزء من هويتنا الوطنية.

أضاف: منذ عهد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حظي الموروث العريق لدولة الإمارات باهتمام كبير ومنحه - رحمه الله - رعاية خاصة وزرع في نفوسنا حب هذا الموروث وحثنا دائما على حفظه وتوثيقه، وعلى هذا النهج سار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، فمنح كافة الفعاليات المتعلقة بالتراث الوطني اهتماما خاصا وقدم سموه لها الدعم الكبير، وقد حازت الإبل على الجزء الأكبر من هذه الرعاية وهذا الاهتمام.

وأوضح أن اللجنة العليا عملت في هذه الدورة من مهرجان سلطان بن زايد التراثي على ترجمة وتحقيق توجيهات ورؤية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، راعي المهرجان لإخراجه بأجمل حلة وكما أراد له سموه.

وبيّن أن سمو الشيخ سلطان بن زايد قد وجه بأن يكون المهرجان تراثيا شاملا، من منطلق حرص سموه على حفظ موروثنا العريق وتوثيقه ونقله لأبنائنا وتأصيله في نفوسهم بكل أمانة. وتوثيق كل ما يعزز هويتنا الوطنية، وقد توسع المهرجان ليشمل كافة فروع التراث وجزئياته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا