• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مصنع «بايون» يرفع طاقته الإنتاجية من 300 إلى 1500 في حلول 2017

الإمارات.. 15% نمواً سنوياً في صناعة القاطرات القلابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

ينمو سوق صناعة القاطرات القلابة في الدولة بمعدل 15% سنوياً، ما يعزز من قدرة المصانع المحلية على تغطية الطلب المحلي، فضلا عن تصدير الفائض للأسواق الخليجية المجاورة، حسب نواس الراوي الرئيس التنفيذي ل«مجموعة بايون» الصناعية.

وقال الراوي ل «الاتحاد» إن صناعة القاطرات القلابة في دولة الإمارات نجحت في لفت الأنظار في الأسواق المحلية والخليجية، بعدما تجاوز حجم إنتاج خمسة مصانع محلية كبرى 5000 مقطورة قلابة سنوياً، إلى جانب عدد من المصانع الصغيرة الحجم التي تعمل في هذه النوعية من الصناعة تحت شعار «صنع في الإمارات».

وأكد الراوي أن الطفرة العمرانية التي تشهدها دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي أدت إلى ارتفاع الطلب على صناعة القاطرات القلابة.

وفيما يتعلق بفروق الأسعار بين القاطرات الإماراتية ومثيلتها المستوردة من الأسواق العالمية، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة بايون الصناعية، أن القاطرات الإماراتية أرخص بنحو 25% مقارنة بمثيلتها المستوردة.

وأكد أن الصناعة الوطنية من القاطرات القلابة في الإمارات تعد من الصناعات المتقدمة في المنطقة، حيث تعكف المصانع المحلية على جودة المقاييس الصناعية لتماثل تلك الصناعات الأوروبية في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا