• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر: الإمارات.. لماذا تدعم اليمن؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

الاتحاد

الإمارات.. لماذا تدعم اليمن؟

يقول د.عبدالله جمعة الحاج إن الإمارات تقدم المشورة والنصح إلى الأشقاء اليمنيين وتحثهم على التصالح فيما بينهم كمدخل منطقي لحل المشاكل التي تعاني منها البلاد.

الإمارات كدولة محبة للسلام تدعم عودة الأمن والاستقرار والهدوء إلى اليمن، ذلك فإن موقفها الثابت والمعلن هو دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي والحكومة الشرعية التي يشكلها لكي يعود الأمن والسلام ويتحقق الاستقرار في البلاد.

فرنسا.. خطر التطرف العلماني

يرى دويل مكمانوس إن كنت تعتقد أن الهجرة تمثل «قضية مسمومة» في السياسات الأميركية، فإن عليك أن تولي جزءاً من اهتمامك للنظر إلى الوضع في فرنسا وحيث تتقاطع الديموغرافيا مع الإرهاب والانتخابات الرئاسية لتصنع «الخلطة المسمومة الحقيقية». ولفترة عدة عقود مضت، عانت فرنسا أشد المعاناة من مشكلة النمو المتزايد لسكان الطبقة الدنيا من أبناء العمال الكادحين المقيمين في ضواحي المدن الصناعية، وأغلبهم من المهاجرين المسلمين وأبناء شعوب المستعمرات الفرنسية السابقة مثل الجزائر والمغرب وتونس.

وخلال العام الجاري، وُجهت اتهامات لمواطنين فرنسيين من أصل شمال أفريقي، بالتورط في هجومين إرهابيين على الأقل. أولهما على مقر مجلة «شارلي إيبدو»، وحدث الهجوم الثاني الأسبوع الماضي على مصنع قرب مدينة «ليون» حيث تم عرض رأس مقطوع مرفوع على عصا قرب بوابة الدخول.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا