الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تشكيل مجلس جودة البنية التحتية للنقل الجوي برئاسة سلطان المنصوري

تشكيل مجلس جودة البنية التحتية للنقل الجوي برئاسة سلطان المنصوري
18 سبتمبر 2018 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

وافقت الهيئة العام للطيران المدني على تشكيل مجلس جودة البنية التحتية، برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، بول جريفيث مدير هيئة مطارات دبي نائباً للرئيس.
وقال معالي وزير الاقتصاد «يهدف المجلس إلى التأكد من قدرة مشاريع ومبادرات تطوير البنية التحتية للنقل الجوي في الدولة على تحقيق المركز الأول في مؤشر جودة البنية التحتية للنقل الجوي بحلول عام 2021، والاستمرار فيه تحقيقاً للأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021».
ووافق مجلس جودة البنية التحتية في أول اجتماع له على تشكيل فريق تنفيذي من ممثلين على مستوى عال من سلطات الطيران المحلية والمطارات وشركات الطيران والهيئة الاتحادية للإحصاء والتنافسية وتكون مسؤولياته إعداد الخطط والتقارير التي يقرها المجلس ومتابعة خطط العمل مع مختلف الجهات ورفع تقارير مؤشرات الأداء والمقترحات إلى المجلس. وحضر الاجتماع رؤساء دوائر الطيران المحلية والمدراء التنفيذيون للمطارات وشركات الطيران وممثل من الهيئة الاتحادية للإحصاء والتنافسية.
وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن الفريق التنفيذي للمجلس سيعقد أول اجتماعاته في نهاية سبتمبر الجاري، حيث ستقوم الهيئة بعقد ورشة عمل للفريق والعمل معه لوضع استراتيجية متكاملة لتحقيق المركز الأول في مؤشر جودة البنية التحية وصولا لرؤية الإمارات 2021.
وسيكون نطاق عمل المجلس هو الاطلاع على مبادرات وبرامج ومشاريع البنية التحتية في قطاع الطيران واعتماد الخطط التسويقية وإصدار التوصيات الأزمة إلى الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية أو المحلية ومتابعة تنفيذ الخطط المشتركة والمبادرات والتوصيات مع كافة أعضاء المجلس وإصدار تقارير دورية بالإنجازات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©