• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

دفاع مدني دبي يسيطر على حريق بمستودع في القوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

سيطرت قوات الدفاع المدني على حريق شب بمستودع في منطقة القوز الثالثة في دبي صباح اليوم محدثا أدخنة سوداء كثيفة ظهرت للعيان دون أن يسفر عن أي خسائر بشرية في حين الخسائر المادية لم تقدر، وما يزال التحقيق جاريا لمعرفة أسباب الحريق.

 

وأكد شهود عيان أن كوادر الدفاع المدني حضرت بسرعة للسيطرة على الحريق والتعامل معه منعا لامتداده إلى المستودعات المجاورة حيث إن المنطقة "صناعية" وتحفل بمئات المستودعات المتلاصقة.

من جهته، أكد مصدر مسؤول في الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي أن المراكز المشاركة في عمليات الإطفاء شملت فرقا من القوز، ومركز شهداء الإمارات، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق خشية امتداد ألسنة النيران الملتهبة إلى المستودعات المجاورة، موضحا أن النيران أتت على "المستودع" إلا أنه لا توجد إصابات والأضرار المادية لم تقدر بعد.

وقال المصدر إن "فرق الدفاع المدني في دبي هرعت إلى موقع الحريق بمجرد تلقي غرفة عمليات الإدارة بلاغا في تمام الساعة ال 9:30 صباحا يفيد بنشوب حريق في مستودع أصباغ وإطارات ومعدات سيارات في دبي فيما استغرقت عمليات الإطفاء نحو ساعة واحدة".

وبحسب إحصائيات صادرة من دفاع مدني دبي، فقد سجلت الأشهر الماضية نحو 322 حادث حريق وقع في دبي أسفرت عن وفاة 3 أشخاص فيما أصيب 19 شخصاً آخرين.

وادرج (92:8% منها تحت البسيطة) و(2:7% منها متوسطة) و(4:3% منها كبيرة) فيما تصدرت حرائق المستودعات والمحال التجارية نسبة (33:8%)، وجاءت حرائق المباني والمنشآت السكنية بالمرتبة الثانية بنسبة 25:7%، الشقق السكنية إذ شكلت (19:2% من نسبة الحوادث)، أما المباني قيد الانشاء فجاءت في ذيل القائمة بنسبة (5,9 وتوزعت النسب الأخرى في القطاعات المختلفة وبنسب متقاربة.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا