• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

300 ألف يؤدون صلاة الجمعة الثالثة لرمضان في الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

وكالات

استطاع الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني من القدس المحتلة والضفة الغربية ومدن وقرى الـ48 من أداء صلاة الجمعة الثالثة وأيضا صلاة فجر اليوم برحاب المسجد الأقصى المبارك رغم ما أعلنته سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات لتقييد الدخول إلى القدس المحتلة باتجاه المسجد الأقصى المبارك.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن 300 ألف فلسطيني صلوا في المسجد الأقصى المبارك اليوم.

وأكد مدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب لوكالة فرانس برس "قمنا بترتيبات أتاحت للمصلين أداء الصلاة بشكل منظم ونجحنا بها وسارت الأمور على ما يرام".

وتحلق في أجواء القدس منذ ساعات الصباح مروحيات شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وانتشر عناصرها في أزقة المدينة وعلى مداخلها وفي محيطها.

وشهدت الحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس طوال ساعات أمس وحتى ساعة قريبة من موعد صلاة الجمعة تدفقا ضخما من الفلسطينيين من مدن الضفة الغربية وداخل أراضي العام 1948 فضلا عن مواطني القدس وأحيائها وبلداتها.

وشهدت أبواب القدس العتيقة ازدحامات واختناقات في سلسلة بشرية تمتد من البوابات إلى الشوارع والأسواق والحواري والأزقة وتتكرر بالقرب من بوابات المسجد الأقصى ما دفع عشرات العناصر التابعة للجان الإسعاف الأولي لتكثيف نشاطاتهم في هذه المناطق بالإضافة إلى نشاط ملحوظ للجان الحارات.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا