• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«بي بي» تدفع 18,7 مليار دولار إضافية في تسرب «خليج المكسيك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

(د ب أ)

توصلت شركة بريتيش بتروليوم «بي بي» إلى اتفاق بقيمة 18,7 مليار دولار مع الحكومة الأميركية و5 ولايات أميركية ومجتمعات محلية، على خلفية التسرب النفطي الذي حدث في منصة «ديب ووتر هورايزون» في خليج المكسيك عام 2010، حسب ما أعلنته الشركة ووزارة العدل الأميركية أمس. وقالت وزارة العدل إن تسوية الادعاءات المدنية هي الأكبر مع كيان واحد في تاريخ الولايات المتحدة، وجاءت بعد أسابيع من المحادثات.

وقالت وزيرة العدل الأميركية لوريتا لينش «توصلنا إلى اتفاق من حيث المبدأ يعالج بشكل عادل وشامل المطالب الاتحادية العالقة». وتتضمن التسوية 5,5 مليار دولار في شكل عقوبات بموجب قانون المياه النظيفة و7,1 مليار دولار تعويضا عن خسائر لموارد طبيعية على مدار 15 عاما. وقالت لينش إن سداد «بي بي» لتلك المبالغ يحل خلافات ويلبي مطالب اقتصادية لسلطات الولايات والمجتمعات المحلية المتضررة.

وتتضمن التسوية التي يجب أن تحظى بموافقة أحد القضاة، 5,9 مليار دولار في شكل مطالبات اقتصادية من جانب ألاباما وفلوريدا ولويزيانا وميسيسبي وتكساس وأكثر من 400 سلطة محلية. والتسرب النفطي لمنصة «ديب ووتر هورايزون» في خليج المكسيك هو أكبر تسرب داخل المياه في تاريخ الولايات المتحدة.

ويقدر أن نحو 507 مليون لتر من النفط قد تسرب إلى الخليج على مدى 87 يوما، بدءا من 20 أبريل 2010. وكانت الشركة سددت بالفعل تعويضات إجماليها 43,8 مليار دولار على خلفية تلك الكارثة التي بدأت بانفجار في منصة النفط أودى بحياة 11 شخصا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا