• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«برنامج فاطمة بنت مبارك» يطلق الملتقى التطوعي للطفل في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

عجمان (وام)

أطلق «برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع» فعاليات «ملتقى الطفل الإماراتي الأول للتطوع» في إمارة عجمان تحت شعار «كلنا أمنا فاطمة» بهدف ترسيخ ثقافة العمل التطوعي والعطاء الإنساني وتنمية القدرات القيادية للطفل الإماراتي وإكسابه مهارات في إدارة الفرق التطوعية محليا وعالميا.

ويأتي الملتقى تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة باختيار عام 2017 عام الخير وبإشراف مبادرة زايد العطاء والاتحاد النسائي العام وبالشراكة مع جمعية أم المومنين ومجلس الآباء والمعلمين ومؤسسة حماية للطفل والمرأة وباستضافة من مدرسة الحكمة.

وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام: إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» لن تدخر جهداً في تشجيع وتحفيز أبناء الإمارات للمشاركة الفاعلة في الأعمال التطوعية إيمانا من سموها بأن العمل التطوعي يدعم ويعزز التكافل الاجتماعي.

وأكدت حرص «أم الإمارات» على تبني المبادرات المبتكرة الهادفة لبناء قدرات الطفل الإماراتي التطوعية والإنسانية من خلال سلسلة ملتقيات لإعداد الطفل القيادي في العمل التطوعي والإنساني في بادرة الأولى من نوعها. وذكرت نورة السويدي أنه سيتم خلال الملتقيات اختيار الكفاءات لتولي قيادة المشاريع التطوعية والإنسانية للطفل في برنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع والتي ستسهم بشكل فعال في الخدمة المجتمعية وذلك انسجاماً مع نهج مسيرة العطاء الإنساني والتطوعي التي أرسى قواعدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله» والاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وبمتابعة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات لترسيخ ثقافة العمل التطوعي.

من جانبها أكدت الشيخة عزة بنت راشد النعيمي رئيسة مجلس الآباء والمعلمين رئيسة مؤسسة حماية الطفل والمرأة أن «ملتقى الطفل الإماراتي للتطوع» يهدف إلى تنمية روح القيادة الشبابية وإكساب الطفل الإماراتي مهارات إدارة الفرق التي تعنى بالأعمال التطوعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا