• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

في لقاء بالعين بحضور 500 طالب

«بعثات شؤون الرئاسة» يستعرض الشروط والفرص المتاحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

محسن البوشي (العين)

نظم مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة صباح أمس بمسرح مدرسة الجاهلي في العين، لقاءً تعريفيا للطلبة المواطنين المتميزين علميا بمرحلة الثاني عشر، بالمدارس الحكومية والخاصة في المدينة، إضافة إلى نظرائهم طلبة معهد التكنولوجيا التطبيقية، وقدر عدد الطلبة الذين حضروا اللقاء بنحو 500 طالب وطالبة.

حضر اللقاء محمد سالم الظاهري مستشار رئيس دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي وعضو مجلس إدارة مكتب البعثات وعدد من أعضاء مجلس إدارة المكتب، وممثلين عن إداراتي البعثات الدراسية الداخلية والخارجية بالمكتب، وممثلي الهيئات التدريسية بالمدارس، وأولياء أمور الطلبة المستهدفين.

وقدم الظاهري نبذة تعريفية حول بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المواطنين المتميزين علمياً، وبرنامج البعثات الخارجية وأهدافها ومزاياها، وشروط الحصول عليها، وحثهم على بذل مزيد من الجهد للحصول على الدرجات العالية التي تؤهلهم للتقدم للبعثات، والدراسة في الجامعات العالمية العريقة.

ولفت الظاهري، في تصريح لـ (الاتحاد)، الى ان إدارة مكتب البعثات بوزارة شؤون الرئاسة حرصت هذا العام على عقد هذه اللقاء السنوي في وقت مبكر من العام الدراسي حتى يأخذ الطلبة المستهدفون فرصتهم كاملة للاستعداد للإفادة من الخدمات التي يوفرها المكتب، من حيث استيفاء الشروط الواجبة للتقدم بطلب الالتحاق والتفكير مليا في التخصصات العلمية التي يرغبون في دراستها بالجامعات المعتمدة من قبل المكتب. وأضاف عضو مجلس إدارة مكتب البعثات بأن اللقاء تخلله التركيز على التعريف ببرنامج البعثات وكيفية الاستعداد لأداء الامتحانات والاختبارات المطلوبة، بما في ذلك اختبارا السات (1)، السات (2) في الرياضيات، بالإضافة إلى اختبار تحديد المستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية، مشيرا إلى أن المكتب حرص هذه المرة على إشراك بعض الطلبة الخريجين الذين استفادوا من برنامج البعثات، حيث تمت مشاركة الخريج محمد سعيد الكتبي الحاصل على الماجستير والذي استعرض في اللقاء تجربته والخدمات والمزايا العديدة التي وفرها له ولزملائه مكتب البعثات وكيفية الإفادة منها في اختيار التخصص المناسب الذي يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

وأبدى الطلبة المشاركون في اللقاء تفاعلا وحماسا كبيرا يعكس رغبتهم في الإفادة من خدمات البرنامج من خلال فرص الالتحاق التي يوفرها لهم بجامعات عالمية عريقة، واجمع الطلاب سالم ضاحي حمد، محمد سعيد الكعبي، ومحمد نايف الأحبابي على أن قدومهم لحضور اللقاء جاء نتيجة لقناعتهم بأهميته الكبيرة بالنسبة لهم في رسم ملامح المستقبل بما يلبي طموحاتهم العلمية.

وبلغ عدد خريجي مكتب البعثات الدراسية من الجامعات العالمية خارج الدولة حتى الآن 446 طالبا وطالبة من الحاصلين على شهادة البكالوريوس، و86 من الحاصلين على شهادات الماجستير والدكتوراه، فيما بلغ عدد خريجي البعثات الداخلية حتى الآن 900 خريج وخريجة. وتتميز بعثة صاحب السمو رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً، بتطبيق معايير وأسس دقيقة في اختيار الطلبة المرشحين للإيفاد، حيث يتم سنوياً اختيار صفوة الطلبة المواطنين من خريجي الثانوية العامة من المدارس الحكومية والخاصة ومعاهد التكنولوجيا التطبيقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا