• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

حاكم رأس الخيمة يحضر حفل فيفالديانو - مدينة المرايا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

رأس الخيمة (وام)

حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ليلة أمس الأول، الحفل الموسيقي العالمي «فيفالديانو - مدينة المرايا» الذي نظمته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على قمة جبل جيس. كما حضر الحفل الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ صقر بن سعود بن صقر القاسمي، والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات.

واشتمل الحفل على أعمال فنية رائعة مستوحاة من عصر الباروك ومقطوعات للموسيقي الإيطالي الشهير أنطونيو فيفالدي ممزوجة مع تأثيرات بصرية ثلاثية الأبعاد وعروض ضوئية، وذلك وفق طابع فني معاصر.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إن النجاح الكبير الذي حققه حفل «فيفالديانو - مدينة المرايا» الذي جاء ضمن أجواء جبل جيس الخلابة يعكس رغبة عشاق الموسيقى في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم بهذا النوع المميز من الفعاليات المرموقة.

وأضاف: إن هذه الفعالية تعد الأولى ضمن سلسلة من الفعاليات المشابهة التي تعتزم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة إطلاقها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أنه وقع الاختيار على حفل «فيفالديانو - مدينة المرايا»؛ لكونه يتمتع بقصة رائعة ذات قيمة ثقافية وتاريخية لا تضاهى، وهو ما يتماشى بشكل مثالي مع واحد من أهم المقومات السياحية التي تتمتع بها إمارة رأس الخيمة. وأقيم عرض «فيفالديانو - مدينة المرايا» الذي يجمع أوركسترا كبيرة من أمهر العازفين على آلات الموسيقى الكلاسيكية والحديثة على منصة جبلية شيدت خصيصاً لهذا العرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا