• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

الوداد يفرض التعادل على الأهلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

الإسكندرية (د ب أ)

فرض الوداد الرياضي المغربي التعادل الإيجابي 1 - 1 على مضيفه الأهلي المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وتقدم مؤمن زكريا بهدف للأهلي في الدقيقة الثانية وتعادل أشرف بنشرقي للوداد في الدقيقة 16. ويلتقي الفريقان إياباً الأسبوع المقبل على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، ويعد هذا هو النهائي العربي الثاني عشر في تاريخ البطولة التي انطلقت نسختها الأولى عام 1964، فيما تعتبر تلك المواجهة هي الثانية بين الأندية المصرية ونظيرتها المغربية في نهائي المسابقة، بعدما التقى الزمالك مع الرجاء البيضاوي في نهائي نسخة البطولة عام 2002، والتي حسمها الفريق المصري لصالحه.

وسبق للفريقين أن التقيا ست مرات في المسابقة، حيث فاز الأهلي في مباراتين وانتصر الوداد في لقاء وحيد، وفرض التعادل نفسه على ثلاثة لقاءات، وهو ما يعكس مدى الندية التي دائماً ما تتسم بها مواجهاتهما.

وتعد هذه المواجهة الثالثة التي ستجرى بين الفريقين في النسخة الحالية للبطولة، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات، حيث تبادل كلا الفريقين الفوز بملعبه بهدفين نظيفين بالمجموعة الرابعة، ويأمل الأهلي، الملقب بـ«نادي القرن في أفريقيا» في التتويج بلقب البطولة للمرة التاسعة في مسيرته، من أجل تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزاً بالبطولة الأقوى والأهم على مستوى الأندية في القارة السمراء.

من جانبه، يأمل الوداد في إعادة اللقب الأفريقي إلى خزائن الأندية المغربية مجدداً، بعد غياب دام 18 عاماً عبر الفوز بلقب البطولة للمرة الثانية بعد أن حقق اللقب في 1992.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا