السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جودلفين.. 3 انتصارات "فئة أولى"

جودلفين.. 3 انتصارات "فئة أولى"
18 سبتمبر 2018 00:24

دبي (الاتحاد)

خطفت خيول جودلفين الأضواء وسجلت ثلاثة انتصارات رائعة في سباقات الفئة الأولى بكل من فرنسا وإيرلندا وكندا، معززة نجاحات الفريق الأزرق في المضامير العالمية.
وخطفت المهرة «لا بيلوسا» فوزاً سريعاً في سباق ناتالما ستيكس «جروب 1» على مسافة الميل في المسار العشبي أمس، بمضمار وودباين في كندا، لتضمن مهرة السنتين فرصة المنافسة في سباق بريدرز كب للمهرات الناشئات «جروب 1» في شيرشل داونز، الولايات المتحدة، في الثاني من نوفمبر المقبل.
وتعد هذه المشاركة الأولى للمهرة على مسافة الميل، وانطلقت متأخرة من البوابة بقيادة جيمي سبنسر، وركضت بالمركز الرابع قبل الأخير من بين 13 مهرة مشاركة في السباق.
وشرعت في التقدم عند منتصف المسافة، وانطلقت بسرعة أكبر لدى الوصول للمنعطف الأخير حيث بلغت المركز الخامس في رأس المسار المستقيم، وواصلت تحسين موقعها حتى فرضت تحدياً على الصدارة في الفيرلونج الأخير.
ولم تستغرق وقتاً في انتزاع المركز الأول وواصلت التقدم إلى أن ارتأى الفارس تهدئتها قبيل الوصول إلى خط النهاية مسجلة الفوز بفارق طول في زمن بلغ 1:33:70 دقيقة على أرضية جافة. واستقطبت خيول جودلفين الأضواء في مضمار لونغشامب بفرنسا، عندما اندفعت المهرة «كايتسيرف» من خلف الصفوف إلى المركز الأول مسجلة فوزاً مذهلاً في نسخة مثيرة من سباق «جروب1» بري فيرميه المخصص للمهرات والأفراس وامتد على مسافة الميل ونصف الميل. وكان الفارس ميكايل برزلونا احتبس هذه المهرة ابنة الفحل «دباوي» في المركز الأخير من بين ثماني مهرات وأفراس تنافسن على اللقب ولم يحرز بها أي تقدم يذكر حتى انتقل بها إلى الجهة الخارجية عند علامة ربع الميل الأخير من مسافة السباق.
بدأت «كايتسيرف» التي يدربها أندريه فابر، بالدفع في الفيرلونغ الأخير وأحرزت تقدماً حثيثاً قبل أن تنهض في الخطوات الأخيرة لتتغلب على «ماجيك واند» بفارق رأس فقط ومسجلة زمناً بلغ 2.26.39 دقيقة على أرضية جيدة، ومن خلفهما جاءت «زركاميا» بفارق طولين ونصف الطول في المركز الثالث.
وفي مضمار ذي كرا في إيرلندا، واصل ابن الفحل «دباوي» المهر «كورتو» تطوره وحافظ على سجله خالياً من الهزيمة بأداء باهر كفل الفوز بسباق فينسنت أوبراين ناشونال ستيكس على مسافة سبعة فيرلونج «جروب1» ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الأبطال الإيرلندي في نهاية الأسبوع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©