• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«تنفيذي الشارقة» يعيد تشكيل لجنة «التثمين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

الشارقة( الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح أمس وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس اجتماع المجلس التنفيذي ، وذلك في مكتب سمو الحاكم. تناول الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الحكومية الهامة ودراسة الخطط والمشروعات المستقبلية بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة وتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وأصدر المجلس القرار رقم ( 45 ) لسنة 2016 بإعادة تشكيل اللجنة الدائمة للتثمين والهدم في إمارة الشارقة، ونص القرار على أن تشكل اللجنة الدائمة للتثمين والهدم في إمارة الشارقة برئاسة المهندسة عائشة عبدالرحمن عبيد الجروان، وعضوية كل من: المهندس ماجد إبراهيم عبدالله الجويعد، نائباً للرئيس، والمهندس علي سلطان علي المهيري، ومحمد عمران علي عمران و هند محمد عبد اللطيف الهاشمي ، والمهندسة شيخة خليفة بو غانم ، والمهندسة خوله سالم خميس مسلم النقبي، و المهندس رائف حمدان حسين، والمهندس خالد محمد عثمان، والمهندس علي جاه الله، وسلامه عبدالله سعيد بن نومه، وهشام سيد عثمان ، وعمار بابكر أحمد أبو شيبة، مـقــــرراً .

وقدم المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة عرضاً مرئياً حول عدد من مشروعات تطوير البنى التحتية في الإمارة، وأشار رئيس دائرة الأشغال العامة إلى آليات التشغيل والطاقات الاستيعابية للمشروعات المتنوعة التي من شأنها رفد البنى التحتية بالمزيد من الأدوات ذات الجودة العالية والمتلائمة مع المعايير العالمية للجودة والسلامة، وتضمن العرض عدداً من التوصيات والخطط المستقبلية، ووجه المجلس بدراسة التوصيات والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأطلق المجلس خلال اجتماعه الموقع الإلكتروني للجريدة الرسمية لحكومة الشارقة، وأوضح المستشار منصور بن نصار مدير الإدارة القانونية بمكتب سمو الحاكم أن الموقع الإلكتروني يمتلك أهمية كبيرة من حيث محتواه الذي يضم التشريعات القانونية التي تصدرها الإمارة، وذلك حرصاً على أثراء الثقافة القانونية وتمكين الباحثين من استقراء تطور حركة التشريع في الإمارة.

ويوفر الموقع أدوات إلكترونية تسهل على الاستشاريين والمختصين القانونين ومن يرغب من الأفراد التنقل في محتواه والاطلاع على كافة أعداد الجريدة الرسمية منذ أول عدد في عام 1967م إلى أحدث اصدار في هذا العام، بالإضافة إلى كافة التشريعات المحلية من قوانين أو مراسيم بقوانين أو مراسم أميرية أو قرارات إدارية أو تعاميم، بالإضافة إلى قرارات المجلس التنفيذي للإمارة وذلك بشكل انسيابي ومرن، وأثنى المجلس على جهود الإدارة القانونية في مكتب سمو الحاكم.

وأصدر المجلس القرار رقم ( 44 ) لسنة 2016 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون رقم ( 4 ) لسنة 2016 بشأن إنشاء هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف.

وضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اطلع المجلس على عدد من المراسيم الصادرة عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.‏‫

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا