• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

مكاسب ميدانية جديدة لـ«الشرعية» في صعدة وكرش والساحل الغربي

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية جديدة بتعز ومقتل 64 حوثياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 27 يناير 2018

عقيل الحلالي (صنعاء)

حرر الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي أمس، مناطق ومواقع استراتيجية جديدة في مدينة تعز، فيما قتل 64 على الأقل من عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية، بينهم قيادات كبيرة، خلال الغارات الجوية للتحالف والمواجهات الميدانية في غضون 24 ساعة ماضية.

وكان الجيش الوطني وبإسناد كبير من التحالف العربي أطلق عملية عسكرية كبيرة لفك الحصار التي تفرضها ميليشيا الحوثي على مدينة تعز منذ سبتمبر 2015.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن قوات الجيش الوطني حررت تبة القارع شمال معسكر الدفاع الجوي في شمال تعز بعد ساعات من المعارك العنيفة مع الحوثيين، تزامنت مع هجوم للقوات الحكومية على مواقع للميليشيات في المدرجات بمنطقة غراب ومواقع أخرى في منطقة مدرات القريبة في شمال غرب المدينة.

وشنت قوات الشرعية مسنودة بغطاء جوي من التحالف العربي هجوماً عنيفاً على مواقع ميليشيات الحوثي في بلدة جبل حبشي غرب مدينة تعز.

وذكرت قيادة محور تعز أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير قرية العنين في جبل حبشي إضافة إلى العديد من التلال الاستراتيجية منها توفيق، الشابعة، الأجد، والخزانات، فيما استمرت المعارك في مناطق الشرف والجبيرية والصفراء بالبلدة ذاتها. ... المزيد